مبدعة بلعب كل الأدوار، قادرة علي كسر الحواجز والإنتقال من شخصية لأخرى، لديها كثير من الموهبة والوعي لإختيار أعمال مؤثرة ومناصرة القضايا المختلفة، صعدت سلم الشهرة والنجومية خطوة بخطوة ونجحت في أن تكون نموذجاً مميزاً يحتذى به وواحدة من أكثر النجوم العرب تألقاً، إنها الفنانة سمية الخشاب، تحدثت فماذا قالت؟

 

حدثينا عن تجربة برنامج the mask singer ?
تجربة مبتكرة حققت نسب مشاهدة كبيرة وأذكر أني عندما تحدثت مع النجمة الكبيرة نادية الجندي التي كانت تجسد دور نفريتيتي لم نعلم مطلقاً بوجودها في البرنامج وبرغم كونها جارتي وصديقتي لم أشعر بتواجدها معي في الفندق أو في الطائرة أو كواليس التصوير فنحن نرتدي ماسك أثناء التنقل. عندما أخبروني عن الشخصيات أحببت شهرزاد جداً فهي شخصية أسطورية وعربية وبها كل الصفات الأنوثة والثقة والجمال والقوة.

ما الصعوبات التي واجهتك مع شهرزاد؟
كانت الملابس ضيقة جداً وكذلك الحذاء ولم نتمكن من تغيير أي شيء بسبب ظروف الحظر في لبنان والماسك أياً كان تقيلاً جداً لدرجة صعوبة التنفس والحركة والرقص لكن بمرور الوقت تعودت علي كل شيء.

بين القوة والطيبة، أين أنت؟
أري بداخلي قوة المرأة التي تجاهد في الحياة لتثبت وجودها وتتحمل مسئولية نفسها والآخرين وتواجه الصعاب ولا تنكسر فالمواقف السيئة تجعلني أقوي وتدفعني للمضي قدماً، والقوة لا تتعارض مع الطيبة فأنا طيبة وقوية وأكره الضعف والمرأة الضعيفة وعلاقتي بربنا قوية لذا لا أري أموراً مستحيلة وليس لدي ما يسمي بآخر العالم بل علينا الإستمتاع بالحياة والتحلي بالتصالح النفسي والرضا والتقبل.

هل هناك أي مشاريع غنائية مقبلة بعد عربية أنا؟
"عربية أنا " كان آخر ألبوماتي وقد حقق صدي كبير وأتمني المشاركة في مشاريع غنائية قادمة كما أعشق اللايف مع الجمهور فنغني معاً أغاني مصرية وخليجية والعرقية ولدي جمهور كبير بالعراق يطالبني دائما الغناء بالعراقي فأنا أغني بلهجات مختلفة.

قدمتي أغلب ألوان الدراما، فأين تجدين نفسك؟
الممثل الجيد لديه الموهبة لتقديم كل الألوان الدرامية وتجسيد أي دور بمتطاباته وعوامله النفسية والإجتماعية والظروف المحيطة به لذا لا أحصر نفسي بقالب معين ولكن أتمني تقديم أكشن وحركة وعنف كما أتمني تقديم سينما مختلفة عما قدمته من قبل.

هي ترين في عرض الأعمال الدرامية حصرياً علي المنصات الرقمية تهديداً لشاشة التلفزيون؟
لقد تغيرت عاداتنا فلم يعد هناك موعد محدد لإجتماع الأسرة أمام التلفزيون لمشاهدة مسلسل السابعة مثلاً ومع تطور التكنولوجيا زاد إستخدام الموبايل بشكل كبير وعليه إتجه صناع الأفلام والمسلسلات لترويج الأعمال عبر المنصات الرقمية فقد تمر شهور دون فتح التليفزيون أما التليفون فلا غني عنه.

هل أنت مع فكرة تقديم عمل درامي 7 أو 8 حلقات أم لا ؟
ما المانع فهناك أعمال لا تستدعي أحدثها 30 حلقة فيلجأ المخرج للمد والتطويل مما يشتت إنتباه المشاهد وفكرة تقديم موضوع كامل في 6 أو 7 الحلقات تكون سريعة وواضحة وأكثر جذباً للمشاهد.

ما هي الأعمال التي ساهمت بشكل واضح في صنع نجوميتك؟
أعمال كثيرة ساهمت في تقريب الود بيني وبين الجمهور ولكل تجربة جمالها وتأثيرها في مشواري ولكن أقرب الأعمال لقلبي وأول خطوة في نجوميتي التي اعتز بهم هي الحاج متولي ورية وسكينة.

ماذا تعني لكي الجوائز وما هي أهم جائزة في مشوارك؟
الجوائز مهمة للفنان لأنها دليلاً قوياً على أنه يسير في الطريق الصحيح وقد حصلت علي جوائز عديد من جهات ومهرجانات ودول متعددة وكلهم أعتز بهم والآن أصبحت الموضة درع اليوتيوب والتيك توك وحصلت منهم أيضا علي دروع بعد أن تخطيت المليون وشعرت بسعادة كبيرة برؤية جمهور جديد وأعمار مختلفة.

كيف تغيرتي بعد كورونا؟
كلنا تغيرنا بعد الكورونا فالحياة أبسط مما نتصور وكلنا تخلينا عن تفاصيل كثيرة لم نتوقع أن نتخلى عنها وأعتبر 2020 من أحلي سنوات عمري فحياتي تغيرت وأصبحت أنظر للحياة بنضج ورضا وفهم وتعلمت أمور كثيرة واكتسبت مهارات جديدة وبدأت اهتم بشكل أفضل بالسوشيال ميديا واستفدت جدا من الجلوس في البيت. لم أخف إطلاقاً من الكورونا فلي رب يحميني بل وسافرت أكثر من مرة لدبي ولبنان لكن كان أكثر ما يخيفني هو إختبار PCR. 

السوشيال ميديا سلاح ذو حدين، هل توافقين؟
طبعاً فمع استخدامها بشكل مربح ومفيد سنخرج فائزين ونحقق شهرة وتواجد بين المتابعين كما أن ركوب التريند بشكل لائق ومستمر والترويج لما نقدم بذكاء وتركيز سيحدث فارقاً كبيراً بالتواجد مع الجمهور وتقديم محتوي فني جديد وشيق وبالتالي عروض أكثر لكن المهم أن يكون الشخص ذكي ولا يتأثر بالتعليقات المسيئة والسخيفة التي تتدخل فيما لا يعنيها.

برجك إيه وهل تؤمنين بالأبراج؟
أنا مواليد الميزان وأعتقد جداً في علم الأبراج ولدي صفات كثيرة من برج الميزان فأنا منظمة زيادة عن اللزوم بشكل مزعج وأحب  إخراج الأمور بشكل ممتاز مما يزعج من حولي أحياناً لكنني عالجت الأمر بحكمة تقبل 70% في كل شئ فالكمال لله وحده لذا أتقبل وأرضي عن نسبة ليست مكتملة فعلينا تقبل عيوب الأخرين والقناعة والرضا ليرضينا.

هل أنت ليلي ام نهاري؟
أنا كائن طبيعي أكره السهر وأحب بداية اليوم من الصباح كطبيعة كل المخلوقات، لدي عصافير في المنزل يأكلون ويلعبون صباحاً وفي الليل يناموا وفي يوم وضعت لهم الطعام بعد المغرب فلم يقتربوا منه ونظروا إلي بدهشة فهم يطبقون قواعد ربنا فالصبح للعمل والليل للراحة والنوم وقد سمعت من قبل ان هناك كائنات في الكون غيرنا لذا علينا الإلتزام بالسكينة ليلاً بدليل مقولة "متكنسيش بالليل" فهناك مخلوقات تعيش معنا علي هذا الكوكب ولا يجب إزعاجهم .

ما حقيقة خوفك الشديد من الحسد؟
كنت أخاف بشدة من الحسد ولكني تغيرت تماماً عندما شعرت بأنني في حماية الله ورعايته.

هل تجيدين الطهي وما أطيب الأكلات التي تجدين صنعها؟
أجيد الطبخ جداً وأكثر الأكلات المقربة لقلبي المكرونة بالبشاميل والمسقعة.

وأخيراً، هل تجدين السعادة في الفن أم بوجودك مع أسرتك؟
لكل مقام مقال ونوع مختلف من  السعادة فأهلي هم كل حياتي والفن هو عشقي .

 

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام