وصل لمكانة إعلامية مميزة وهو من القلائل الذين جمعوا بين الفن والإعلام فعرفه الجمهور في برامج كالصدمة الذي حقق نسب مشاهدة عالية وخاض أولي تجاربه الفنية عام 2002 في اللمبي وإخترق القلوب بفنه الراقي، تحدث كريم كوجوك من القلب فماذا قال؟

كيف تري الفن والإعلام اليوم؟
فوضى وتصفية حسابات وأخطاء بسبب بعض الدخلاء ممن لا علاقة لهم بالإعلام ويجلسون عنوة على كرسي المذيع. أما الفن، فالهادف منه هادف والراقى منه راقى والمسف منه مسف فهناك أعمال راقية تنمى العقول وهناك أعمال هدامة لا قيمة لها.

ما الأقرب إليك التمثيل أم الإعلام؟
الإعلام فتقديم البرامج التلفزيونية والإذاعية هو مهنتي الأساسية.

ماذا يفتقد الوسط الفني اليوم؟
ليس الوسط الفني فحسب لكننا نحتاج لعدة أشياء في حياتنا عموماً كالجدية في العمل والإحترافية وتكافؤ الفرص وأن نعطي العيش لخبازه والإيمان بأن البقاء للأصلح وانعدام المحسوبية وكلها أشياء نفتقدها في حياتنا اليومية.

كيف تختار أدوارك وهل تتابع ردود أفعال الجمهور؟
الأمر يتوقف على أهمية الدور وإسم المخرج وجودة فريق العمل وأتابع ردود أفعال الجمهور وأتمنى دائما أن تنال الإستحسان.

بين الأمس واليوم، أين تجد نفسك؟
أميل للدراما القديمة رغم بساطتها وقلة إمكانياتها ولا شك أن اليوم أصبح هناك ممثلون جيدون وأعمال درامية جيدة وهناك طفرة في تقنيات التصوير وسخاء في الإنتاج، لكن من بين كل خمسة أعمال يتعلق المشاهد بعمل واحد، لكن الإمكانيات في الماضي كانت ضعيفة واليوم هناك تكنولوجيا وتطور تقني لافت في أدوات ومعدات التصوير والإخراج. كنت أتمنى العمل مع الراحل عمر الشريف. أما معظم الممثلين الجدد، فأمامهم مستقبل باهر إذا تم توظيف أدائهم بأدوار مناسبة مع استطاعتهم على المحافظة على هذا النجاح.

قدمت العديد من الأعمال الفنية، ما الأقرب لقلبك؟
كثير من الأدوار التي لاقت إستحسان الجمهور وأشادوا بها كدوري في مسلسل حضرة المتهم أبي وحق مشروع وهدوء نسبي ويظل سلسال الدم من أقرب الأعمال الفنية لقلبي.

ما الشخصية التى تتمنى تقديمها؟
لا توجد شخصية محددة أتمنى تجسيدها، لأنه يوجد العديد من الشخصيات لم أجسدها بعد.

ما سبب قلة خطواتك التمثيلية؟
الحضور في السينما والدراما لا يعتمد على الموهبة أو الإجتهاد فالمعايير أصبحت مختلفة عن الزمن الجميل أو أفلام الأبيض والأسود، فمعيار الوجود على الساحة الفنية يرتبط بحجم علاقاتك بالوسط الفني فإذا ربطتك علاقة صداقة قوية بمنتج أو مخرج أو نجم كبير، فتضمن أنك مستمر في المجال، وأنا من فئة الفنانين الذين لا يحبون الإنضمام لشلة معينة في الوسط الفني.

الفن يعطي ويأخذ فماذا أهداك وماذا أخذ منك؟
الفن والمجال الإعلامي أخذوا مني من الجهد والسهر ولم يقدم لي ما يوازي كل هذا بإستثناء محبة وتقدير وإحترام الناس.

ماذا عن طرح المسلسلات بالمنصات الإلكترونية؟
لم أشاهد مسلسلات على المنصة الإلكترونية حتى الأن لكنني أعلم ومتأكد أنها تحقق نسب مشاهدة عالية جدا .

كيف يصبح الفنان قدوة؟
بجودة عمله وبصمته في كل عمل وانتقائه لأدواره وطريقة تعامله مع الآخرين فكل تصرفاته محسوبة إما أن ترفعه بقلوب الجمهور أو تقلل من حب جمهوره له.

هل تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي؟
أستخدمها للتسلية أو للتواصل مع أصدقائي بالخارج وأحياناً لقياس ردود الأفعال.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام