عانى المسرح الخاص من هجرة النجوم وعزوف الجمهور حتى جاء كايرو شو وعدة مسرحيات منها إللى عليهم العين لخالد سرحان وليلي عز العرب ومنة عرفة وياسر الطوبجي وأحمد بسيم وفرقة بهجة الغنائية وإخراج محسن عز وأشعار وتأليف حاتم حسين، وبكواليس مسرح كايرو شو، كان هذا الحوار.

       

خالد سرحان
قدمت دور شقائق النعمان الذي توفيت زوجته وتركت له 4 فتيات، حينها تفاجئ بحياة بناته التي لم يعرف عنه شيئاً وتتوالي الأحداث ويترشح لمنصب هام يتطلب منه الحفاظ علي مظهره الإجتماعي فيقترب من عالمهن بمساعدة مديرة منزله ليلي عز العرب لتحسين نمط حياتهن. العمل غنائي وأقدم دور أكبر من سني قليلاً ولكني لم أجد صعوبة فى تقديم دور الأب خاصة وأن الفتيات أيضاً يؤدون دور أصغر منهم سناً. متعة كبيرة أن تشاهد رد الفعل السريع فالمسرح أصعب الفنون لأنك تواجه جمهور كبير ويجب أن تقدم نفس الشىء كل يوم بنفس الأداء وأن تضحك الناس.

          

ليلي عز العرب
أعلنت من قبل عن رغبتي للعمل بالمسرح وعند قراءة السيناريو إنبهرت به ووافقت علي الفور فالمسرح هو إختبار حقيقي للممثل ورد الفعل فورياً من الجمهور ولا يوجد أي مجال للمجاملة. أما عن دوري، فقدمت دور دادة ورد وهي أقرب شخصية للأربع فتيات حيث توليت تربيتهن منذ صغرهن قبل وفاة والدتهن وبعد وفاتها أصبحت الأقرب لهن وتساعد شقائق النعمان على التواصل معهم. أنا مع الإلتزام بالسيناريو وبشدة لأن الارتجال يُبعد المتفرج عن القصة الحقيقية ومجري الأحداث وأعتقد أنه أصبح هناك وعي بالمسرح فهو روح وأصل الفن وأري أنه في إزدهار فمثلما إندثر علي مدار السنوات فسيعود مرة أخري.

           

محمد بسيم
قدمت دور ريحان الذي يعمل كمساعد شخصي لشقائق النعمان حيث يقوم بتجنيده لمعرفة أخبار الأربع فتيات. أحاول أن أفهم ملامح الشخصية ورسمها في خيالي وأحاول جاهدا توصيلها للمشاهد، ففكرة مشاهدة شخصية ما ومحاولة تقليدها لا تناسبني وأري أنها تميل أكثر لفكرة المونولوج.

          

منة عرفة
ثانى تجربة مسرحية لي وهى إستعراضية غنائية تعتمد على الإبهار البصرى والموسيقى بجانب القصة والكوميديا التى يقدمها العرض ودوري مختلف، فأقوم بدور زمبق وهي شخصية عميقة ولبقة وتحب الفلسفة وهذا ما يكسبها طابع كوميدي. أنا عاشقة للمسرح لأنه يقوي من أداء الممثل ويحسّن سرعة بديهته كما أنه ليس مرهقاً كالسينما فعند إنتهائنا من البروفات الأولية نبدأ في العرض العام نكون قد حفظنا أدوارنا بالكامل وتأديتها يومياً أصبح أمراً سهلاُ كما أن رؤية الجمهور شيئ مهم جدا لأي فنان. أنا لم أرتجل أبداً لأنني أخاف من الخطأ ولكني أستطيع الرد علي من يرتجل أمامي.

               

سمر جلال
منحتني المسرحية والمخرج مجدي الهواري فرصة كبيرة لتقديم المسرح الغنائي فقدمت دور بنت رياضية وقوية تركب موتسكيلات وحياتها كلها في الجيم وهذا أبعد ما يكون عني وكان التحدي بالنسبة لي هو كيفية تقمص الشخصية وطريقة تفكيرها. أغاني العرض مكتوبة خصيصاً للمسرحية عدا أغنيتين فولكلور لا والنبي يا عبدة وعلي ورق الفل وأتمني الحصول علي فرصة في السينما وفي سوق الدراما.

                

شروق الشريف
أنا عازفة ناى ومغنية وفي المسرحية أنا إبنة لشقائق النعمان، أمثل طبقة الشباب الذين تتمحور حياتهم حول السوشيال ميديا، واعتقد أن دوري هام جدا لأن هذه المشكلة تواجه جميع أبناء جيلي والأكبر سنا أيضا فنحن جميعا ليس لدينا متعة الإستمتاع بمواهبنا والإنشغال بأمور مفيدة وننشغل بالسوشيال ميديا والإنترنت عن حياتنا. كل الأغاني جديدة وكتبت خصيصا لنا كما سنعمل خلال الفترة القادمة على طرح ألبوم غنائى.

     

ياسر الطوبجي
في المسرحية أنا دكتور قرنفل وهو صديق البطل الذي يستعين به لتقويم وتربية بناته في إطار كوميدي حيث إن الشخصية بالنسبة لي جديدة، وخصوصا على المسرح. هذا العمل مكلف إنتاجياً وأتمنى أن يكون سبباً في عودة المسرح في مصر، ولكني أتمني تخفيض سعر تذكرة المسرح لتكون في المتناول من أجل زيادة الإقبال.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام