حدثنا‭ ‬عن‭ ‬شوجر‭ ‬دادي؟
العمل لايت كوميدي وقد رشحني للعمل المنتج زياد الكردي والمؤلف لؤي السيد ولأن العمل كوميدي  قررت خوض التجربة خاصة بعد نجاحي في مسلسل عايزة أتجوز مع هند صبري فالكوميدي أصعب من أي عمل آخر وأنا بطبعي أحب تقديم كل الأشكال الفنية.

ما‭ ‬طبيعة‭ ‬دورك‭ ‬في‭ ‬شوجر‭ ‬دادي؟
أجسد شخصية زياد صاحب فندق في سويسرا يأتي لقضاء إجازة مع العائلة في سهل حشيش ويكتشف أن هناك موقف يحدث قد يهدم أسرته فيحاول التدخل وحل المشكلة لينقذ عائلته.

ما‭ ‬سر‭ ‬حماسك‭ ‬للعمل؟
أولاً الفكرة جديدة ومختلفة وثانياً كنت أحتاج ورقاً كوميدياً والدور مكتوب من أجلي وشخصية زياد قريبة لطبيعة شخصيتي كما وجدت تفاصيل حلوة جداً جذبتني إليها وافقت عليها فوراً كما أن الفيلم كوميدي ويحمل رسالة للمشاهد وبعيداً عن ذلك تفاءلت جداً بالتعاون مع المنتج زياد الكردي والمؤلف لؤي السيد وليلي علوي وبيومي فؤاد وطاقم العمل الذي اجتهد ليأتي العمل بأفضل صورة.

ماذا‭ ‬عن‭ ‬كواليس‭ ‬العمل؟
كواليس العمل كانت ممتعة جداً ومعظم الممثلين لا يريدون إنهاء العمل بسبب الكواليس وكم الضحك والحب والتعاون بين الجميع، ليلي صديقة مقربة لي ولكننا لم نعمل معاً وهى ممثلة لها كاريزما وحضور خاص وهو أيضاً أول تعاون لي مع بيومي فؤاد وهو شخص لذيذ وكوميدي وعبقري والهائل حمدى ميرغنى ومصطفي غريب أيضاً أول مرة أتعامل معهم والإثنين معاً قنبلة من الكوميديا. وللأمانة الجميع بذل كل طاقته ليخرج العمل على أكمل وجه فكنا أشبه بالعائلة فعلاً داخل موقع التصوير

هل‭ ‬واجهت‭ ‬صعوبات‭ ‬في‭ ‬العمل؟
لم تكن هناك أية صعوبات ولكن كنا نصور في سهل حشيش فكانت الصعوبة في السفر المستمر وكان هناك مشهد أخرج من البحر بالمايوه كان يستلزم أن أخسر بعض الوزن لذلك كنت أتمرن بإستمرار كما قضيت أسبوعين في الجونة للحصول على «تان» لأن الإطلالة كانت تستلزم لوك مميز.

ما‭ ‬أقرب‭ ‬أعمالك‭ ‬إلي‭ ‬قلبك؟
كل عمل قدمته وسأقدمه مستقبلاً هو خطوة في مشوار أحلم به ويُصعّب على تحديد عمل بعينه ولكن فيلم «البلد دي فيها حكومة» خطوة مهمة فقد قمنا بمجهود كبير كما حقق العمل ضجة كبيرة تواصلت من خلالها مع الجمهور وتلقيت ردود فعل كبيرة ثم يأتي فيلم «يالا نرقص» وكثير من الأعمال والحمد لله علي كل خطوة في مشواري.

كيف‭ ‬تري‭ ‬مقياس‭ ‬نجاح‭ ‬العمل؟
مقياس نجاح أي عمل يتوقف على أن تكون كل شخصية مؤثرة وأن يكون لها معنى ودور فأنا لا أحب الأعمال التي تركز علي شخص والباقي ديكور، والكتابة والإخراج في شوجر دادي أعطيا لكل ممثل حقه كما أن الإيرادات تظهر نجاح العمل وفيلم شوجر دادي تخطي أعمال كثيرة بدور العرض منهم فيلم Fast Ferrous وهارلي لمحمد رمضان ورمسيس باريس. أري أيضاً من أسباب نجاح العمل أن يخرج الجمهور مستمتع وأن يكون هناك هدف ورسالة من الفيلم وقد أسعدني تفاعل الجمهور وردود الأفعال الإيجابية من الجمهور والنقاد وهي معادلة صعبة خاصة للأعمال الكوميدية.

هل‭ ‬من‭ ‬عمل‭ ‬كوميدي‭ ‬قريب؟
قدمت أعمال كوميدية جيدة منها عايزة أتجوز وبدل الحدوتة ثلاثة وكلها نجحت ولا مانع من تقديم عمل كوميدي آخر.

ما‭ ‬حقيقة‭ ‬انضمامك‭ ‬لعمل‭ ‬عالمي؟
كثيراً ما يعرض على أعمال في لندن وهوليوود بترشيح من بعض معارفي ولكن لم يتم الإتفاق على عمل محدد حتى الآن.

هل‭ ‬تري‭ ‬أن‭ ‬التليفزيون‭ ‬يحرق‭ ‬الفنان؟
بالعكس التليفزيون يبرز قدرات الفنان ومواهبه فالمشاهد وزوايا التصوير في السينما محدودة أما التليفزيون فمشاهده أكثر وزوايا  كاميرته متعددة ومساحة الأدوار الكبيرة وكذلك عدد الحلقات تسمح للفنان بمزيد من الإبداع والممثل الموهوب يعشق التليفزيون لأن إنتشاره أكثر من السينما.

من‭ ‬هو‭ ‬مخرجك‭ ‬المفضل؟
إستمتعت بكل مخرج عملت معه سواء شريف عرفة أو إيناس الدغيدي أو عثمان أو لبن وعصام الشماع ومحمد سامي في الكليب مع هيفاء وعلي إدريس وكنت محظوظ بعملي معهم فلكل منهم أسلوبه المميز وأريد العمل مع ممثلين ومخرجين جدد فالعمل مع مخرج جديد يكسب الفنان خبرات أكثر ولابد أن تكون العلاقة بين المخرج والفنان جيدة وأن يثق الممثل في المخرج ليخرج العمل بنجاح.

ما‭ ‬سر‭ ‬غيابك‭ ‬في‭ ‬رمضان؟
لا أحب خوض تجربة رمضان إلا لو وجدت فكرة جديدة ومختلفة أقدم فيها كل مجهودى وتصل لقلب الجمهور على أكمل وجه ولكن السبب الرئيسي في غيابي عن السباق الرمضاني الأخير هو انشغالي بتصوير شوجر دادي.

في‭ ‬رأيك‭ ‬ماذا‭ ‬ينقص‭ ‬الدراما‭ ‬والسينما؟
الدراما ينقصها الأعمال التي تتقدم‭ ‬بمواسم  مثلاً 50 أو 60 حلقة على مدار العام  كل أسبوع حلقة  ففي العالم كله ننتظر يوم معين في الأسبوع وتتابعه بإستماتة.

ما‭ ‬رأيك‭ ‬في‭ ‬الأعمال‭ ‬الدرامية‭ ‬القصيرة‭ ‬على‭ ‬watch‭ ‬it؟
أراها أعمال جيدة وممتعة وتحقق إنتشار كبير وأتمني أن نقدم أعمال بشكل مستمر علي منصات العرض الإلكتروني فأنا علي قناعة بأن تقديم مسلسل ممتع فى عدد حلقات صغير أفضل من تقديم مسلسل ضعيف بعدد حلقات كبير.

ما‭ ‬المنطقة‭ ‬التي‭ ‬لم‭ ‬تتطرق‭ ‬إليها‭ ‬برغم‭ ‬تنوع‭ ‬أدوارك؟
أتمني تقديم عمل تاريخي كقصة خالد بن الوليد أو شخصية عمر الشريف فبعض الناس ترى أن صوتي قريب منه وأنا أعشقه وكان صديق مقرب لي.

من‭ ‬من‭ ‬الفنانين‭ ‬الأقرب‭ ‬لقلبك؟‭ ‬
عالمياً جاك نيكلسون وجون مالكوفيتش وفي مصر أحمد زكي وعمر الشريف ومحمود عبد العزيز وكان صديق  مقرب لي هو وعمر الشريف.

كيف‭ ‬ترى‭ ‬تجربة‭ ‬المسرح؟
أعشق المسرح لأن رد فعل الجمهور يكون في وقته وحتى الآن لم يجذبني أي عرض ولم يتقدم لي أي عرض ولكن سبق وقدمت مسرح  في بداياتي في مسرح الجامعة.

كيف‭ ‬تختار‭ ‬أعمالك‭ ‬الفنية؟
في البداية يجب أن تتوافق مع طموحاتي ومشروعي كممثل وأن تكون قصة العمل وكل عناصره جيدة والإهم مخرج مميز كما أعتمد بنسبة كبيرة على إحساسي وأحاول تقديم أقصى جهدي وأتمنى النجاح من الله.

أين‭ ‬أنت‭ ‬من‭ ‬السوشيال‭ ‬ميديا؟
السوشيال ميديا أصبحت وسيطاً مهماً ومؤثراً ومساحة لعرض الآراء وإذا ارتضيت أن تتابع أو أن تصبح جزءاً منها ولو بتعليق فعليك أن تعرف أن لها أضراراً وكما ستجد بها أصحاب رأي وصادقين وأصحاب رسالة إيجابية ستجد أيضاً سلبيين بدون مراعاة للغير ولكني أرحب بجميع الآراء لأن الجمهور هو من يصنع النجوم لذا أهتم بها جداً وأستمع لكل الآراء وأتواصل معهم بإستمرار بل وأشكرهم علي حبهم لي. الإنتقادات تحدث آيضاً وهي مهمة جداً أحياناً تكون بناءة وأحياناً لمجرد الهجوم أو عدم فهم الشخصية لكنني أتقبلها وأقدم دائماً التبرير.

كيف‭ ‬تري‭ ‬رسالة‭ ‬الممثل‭ ‬بوجه‭ ‬عام؟
يجب أن يكون الممثل قدوة للجمهور وتكون له رسالة لدعم المجتمع المحيط به وأن يستغل الشهرة في أغراض نبيلة.

كيف‭ ‬تقضي‭ ‬يومك‭ ‬بعيداً‭ ‬عن‭ ‬التصوير؟
أنا رجل شرقى وأحب بيتى وزوجتى ومرتبط جداً بعملى كممثل ولا يوجد فى حياتى ما هو مثير أو مختلف عن كل أسرة مصرية بسيطة فيومي يبدأ بالإستيقاظ لصلاة الفجر وأقوم بعدها بعمل جلسات إسترخاء تام وأتواصل مع الله ثم الرياضة وبعدها أبدأ بالعمل سواء قراءة سيناريو أو دور ما ثم رياضة وبعد ذلك أقضي وقتي مع عائلتي وأحاول النوم مبكراً.

من‭ ‬أكثر‭ ‬الأشخاص‭ ‬تأثيراً‭ ‬علي‭ ‬حياتك؟
بناتي وأمي وأختي وزوجتي هم كل حياتي.

حدثني‭ ‬عن‭ ‬علاقتك‭  ‬ببناتك؟
بناتي أصدقائي ورأيهم مهم جداً بالنسبة لي وأنا لست ديكتاتور في أسلوبي بل نحن دائماً نتحدث في كل الأمور ونتناقش في الأعمال الفنية التي أقدمها.

هل‭ ‬أنت‭ ‬كائن‭ ‬ليلي‭ ‬أم‭ ‬نهاري؟
كائن نهاري جداً.

ما‭ ‬مدي‭ ‬علاقتك‭ ‬بالرياضة؟
الجسم والصحة نعمة يجب أن نحافظ عليها بالرياضة وأن نستخدم عقلنا في كيفية الحفاظ عليها.

ما‭ ‬هي‭ ‬أفضل‭ ‬قرارات‭ ‬حياتك؟
كل قرار مهم بالنسبة لي ولكن أفضل قراراتي أني تزوجت وأنجبت مبكراً وأصبحت أنا وبناتي أصدقاء.

ما‭ ‬هو‭ ‬مفتاح‭ ‬شخصيتك؟
مفتاح شخصيتي الحب فأي شخص يمنحني الحب والكلمة الحلوة والإبتسامة من قلبه  يدخل قلبي بسهولة فأنا دائماً أقول علينا أن نبتسم أولاً لأن الابتسامة صدقة تجلب دائماً الخير.

برجك‭ ‬إيه؟
العقرب.

ما‭ ‬دور‭ ‬زوجتك‭ ‬في‭ ‬حياتك؟
ميرال زوجتي وكل شئ في الوجود وأدين بكثير من الفضل لوجودها في حياتي فهي تمنحني القوة وتشجعني ورضاها هو سبب نجاحي وهي داعمي الأول وحقيقي أن وراء كل رجل عظيم إمراة وميرال صديقتي وزوجتي وحبيبتي فأنا أحبها وأحترمها وعلاقتنا قوية للغاية.

ما‭ ‬أطرف‭ ‬موقف‭ ‬تذكره‭ ‬في‭ ‬فرحك؟
كان الفرح ممتع ولطيف ومن أطرف المواقف أن حماتي كانت جلبت من الكويت عملات معدنية ثقيلة جداً لترميها فوقنا كعادة تقليدية وخبطت في وجهنا بقوة من ثقلها وكنا نتألم ولكن كان الفرح أسعد يوم في حياتي.

كيف‭ ‬تري‭ ‬عوامل‭ ‬نجاح‭ ‬الزواج؟
الحــب والــصداقــة والإحتـرام والتسـامح والوضوح فلا يجب أن ننام وفي صدرنا شيء تجاه الآخر وطبعاً مهم جداً الصبر والصدق في العتاب والإستماع للآخر.

ما‭ ‬هي‭ ‬طموحك‭ ‬المستقبلية؟
أتنمي تقديم أعمال سينمــائية ودرامـية مميـزة تخــدم بلــدي ودينـي وتلقـي الضوء علي عاداتنا المصرية ليشاهدهـا الــعالـم كله ويتعرف أكثر على حضارتنا وعاداتنا.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام