نجمة لها بريق خاص، بدأت التمثيل صغيرة ووقفت أمام أكبر نجوم الفن فكانت تراقبهم وترى أسلوبهم ونمت موهبتها وإنطلقت بتميز وثبات، تختار أدوارها بعناية لتحفر مكانتها في قلوب الجمهور بجدارة تستحقها لتثبت أن البقاء للأكثر موهبة ومع الفنانة دنيا عبد العزيز كان لنا لقاء تناول قصة حبها من زوجها المهندس مصطفى كامل والفن والحياة، فماذا قالت دنيا؟

مبروك أولاً، حدثينا عن مفاجأة زواجك؟
قرار الزواج جاء مفاجأة فبعد وفاة والدتي شعرت بأمان مع زوجي لم أشعر به من قبل وأصبح وجوده مهم في حياتي، كانت تربطنا علاقة صداقة ومحبة واحترام قوية وشعرت أن أمي ستكون سعيدة بهذا القرار برغم أنه لم يخطر ببالي فكرة الزواج فطبيعة عملنا تتطلب شخص مثالي يقدر صعوبة التمثيل وأنا شخص أحب عملي لذلك كنت أعتقد أن مستحيل أن أجد هذا الشخص حتي يأتي النصيب وأكون مقتنعة به، بيننا كثير من الحب والتفاهم فعندما تكون هناك راحة بين الزوجين تسير الأمور بسلاسة لأن الحياة الزوجية ارتباط طويل الأمد وكل طرف يجب أن يكون على ثقة من حب الآخر.

وهل كانت تربطكم علاقة من قبل؟
ربطتني علاقة صداقة قوية بمصطفي منذ 12 عاماً ولم يخطر على بال أي منا أن تتحول لزواج وطيلة هذه السنوات نمت بيننا الثقة والأمان والصراحة والتفاهم ووجدنا أشياء كثيرة مشتركة بيننا فما حدث من حب وزواج لم يأت من فراغ، لكن المفاجأة أن الصداقة تحولت لحب، ومن الأشياء التي قربتني منه حبه لأمي وكان شرط أساسي أن أتزوج من رجل يحب والدتي.

لماذا اخترتي نوبيع لإقامة فرحك وهل كان لكي تصور معين للفرح؟
سافرت لنوبيع قبل عام ونصف وسحرت من جمال المكان الذي لم أره من قبل برغم ولع السائحين به ونوبيع بها كل شيء البحر والشمس والهواء الطلق وعندما ارتبطت أنا ومصطفي قررت عمل فرح مختلف واستمتعنا أنا وأصدقائي لدرجة أن أغلب الحضور لم يكن يريد العودة للقاهرة، كنت أريد فرح نهاري علي بحر وشمس وهواء طلق، البنات يرتدون الأصفر والرجال الأبيض لنظهر بشكل لوحة فنية حتي فستان الزفاف كان لون الرمل والطرحة كانت بشكل يليق مع الأجواء.

ما الشروط الذي اخترتي علي أساسها شريك حياتك؟
الشروط موجودة من زمان فصعب أن تعيشى حياتك مع شخص لا يحترم شخصيتك أو يقلل من عملك والحياة الزوجية الناجحة تقوم علي الإحترام المتبادل والثقة والتفاهم وهم أساس كل علاقة حب ناجحة.

كلميني عن فستان زفافك ؟
فستان الزفاف من تصميم مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري وهو من قام بتصميم الثلاث فساتين.

ما هي أبرز المحطات الفارقة بمشوارك الفني؟
كل محطة في حياتي فارقة بداية من صراع الزوجات Gفيلم الجراج GGمرأة والساطور وأمير الظلام وحالة حب وكلم ماما وأذكر أيضاً الصياد واليمام وفي الدراما المال والبنون ويوميات ونيس وبنات أفكاري وفارس بلا جواد Gحواري بوخارست وظل الرئيس والبرنس وملف سري والمداح وأخير إللي ملوش كبير فكلها أعمال شكلت محطات فارقة بمشواري الفني.

ما هي أكبر التحديات التي تواجهك مهنياً وشخصياً؟
أكبر تحدي أواجهه بحياتي كلها هو قدرتي علي الإستمرار بدون أمي رحمها الله TوفاJIH كانت أكبر اختبار من ربنا علي صبري وأنا مؤمنة بقضاء ربنا ولكني لا زلت في صراع وتحدي من غيابها.

كيف ينمي الفنان موهبته؟
أؤمن بأن النجومية أساسها الإلتزام والأخلاق والتعلم المستمر والثقافة ف الممثل مهما حقق من نجومية لابد أن يطلع علي العالم من حوله ويكتسب المهارات الجديدة ويستثمر في خبرته ويثقلها بالمعرفة والإطلاع والإنفتاح علي العالم ،

ماذا عن مواصفات الممثل الجيد من وجهة نظرك؟
هو شخص طبيعي وحقيقي وصادق فيما يقدمه.

عملتي مع عمالقة الفن من أكثر ممثل تعلمتي منه؟
عملت مع أهم نجوم في الوطن العربي منهم نجلاء فتحي وعادل إمام ونبيلة عبيد ومحمود مرسي ومحمود ياسين ومحمد صبحي وحسين فهمي وفاروق الفيشاوي وإلهام شاهين وغيرهم وكلهم تركوا لدي بصمة وتعلمت منهم الكثير فهناك من علمني التواضع وأخر علمني الإلتزام فهم نجوماً لن يتكرروا عملوا للفن فقط.

مع من تتمنين العمل من المخرجين والفنانين؟
أتمني العمل مع شريف عرفة وكاملة أبو ذكري كما أتمني أن يجمعني عمل مشترك مع الفنان الكبير أحمد حلمي.

ما الجديد؟ وأين أنتي من سوق السينما اليوم؟
أستعد لمسرحية مأخوذة عن رواية «زقاق المدق» للأديب نجيب محفوظ وهي مسرحية موسيقية استعراضية، وبرغم أن الرواية قد تم تناولها بأكثر من عمل لكننا نتناولها بشكل استعراضي مختلف. أما عن السينما، فأنا أختار أعمالي بناء على السيناريو الجيد ومايعرض علي حالياً غير مناسب، أتمنى العودة للسينما بعمل جيد لأن بدايتي كانت بها حيث قدمت أفلاماً متميزة، هناك أعمال سينمائية جيدة ولكن لم أحظي بفرصة المشاركة فيها.

هل كانت 2022 سنة مميزة لديك؟
سنة 2022 تمثل لي الكثير وهي سنة مليئة بالأحداث الهامة فقد تزوجت في 22 -2-2022 وهو تاريخ شديد التميز بالاضافة لنجاح الجزء الثاني من المداح ونجاح مسلسل ملف سري وزقاق المدق في الموسم الثاني وكلها أعمال أضافت لرصيدي بجدارة.

هل السوشيال ميديا وسيلة تواصل جيدة مع الجمهور؟
بكل تأكيد فأنا أتحدث مع الجمهور المحترم وليس الذي يقوم بالإنتقاد والسب والقذف بالكلام الجارح ولن أنسي دعم جمهوري علي السوشيال ميديا بعد وفاة والدتي.

ماذا عن وقت فراغك وهواياتك؟
أغلب أوقات فراغي إما في الجيم أو في دروس الرقص الشرقي أو الغربي.

وأخيراً أحلامك وطموحاتك المستقبلية؟
أتمني دوام الصحة والستر لي ولزوجي ولكل جمهوري وأتمني السعادة للجميع وأن يحقق كل فرد ما يريد.

تلجرام
برجك : العقرب.
لونك المفضل: الأسود.
مثلك الأعلى: أمي .
ميزتك الرئيسية : أحب الناس جداً من كل قلبي وبكل بصدق فأنا صادقة عموماً في مشاعري.
نقطة ضعفك: أمي.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام