دخلت خارطة الإعلام بقوة فمن يتابع أداءها سيجد الجمال والأسلوب المؤثر، إعلامية حلقت بسماء رحبة قوامها الموهبة والإبداع، أمتعت وأقنعت وقدمت نموذجاً رائعاً بعدة برامج آخرها الستات ميعرفوش يكدبوا، انها الإعلامية سهير جودة تحدثت فماذا قالت؟

كيف ترين سر نجاح الستات ما يعرفوش يكدبوا؟
وجود ثلاث مذيعات بشخصيات مختلفة كما أننا أصدقاء وبيننا كيمياء عالية وتفاهم وقدرة علي مناقشة كل الموضوعات كالتعليم والرياضة والصحة والتجميل والعلاقات مما يحوز علي إنتباه المشاهد بالإضافة لتنوع المحتوي وتغيير الموضوعات وهي مأساة نواجهها يومياً والحمد الله حققنا نجاح وأكبر دليل إستنساخ الفكرة بأكثر من قناة ولكن لدينا ما يميزنا من المحتوي أو الإيقاع والضيوف المختارين بعناية بالإضافة للإمكانيات التي تدعمنا بها إدارة القناة.

ما أكثر يميز مفيدة شيحة ومني عبد الغني؟
مفيدة تلقائية وجريئة ومقتحمة وخفيفة الظل وصاحبة ذهن حاضر أما منى فرزينة وطيبة ووجهها مريح ومتزنة.

كيف تستعدين لتقديم حلقات برامجك الإعلامى؟ وهل لك تحفظات؟
يحتاج العمل الإعلامي لتحضير يختلف عن أي عمل من محاور اللقاءات والمعلومات عن الضيوف مع المتابعة الدقيقة للأحداث مما يستلزم جلسات عمل مكثفة مع فريق الإعداد تتناول المحتوي وكيفية تناوله. أما أهم التحفظات فأنا أكره الإثارة في تناول الموضوعات.

ماذا عن التهريج الزائد لبعض مقدمي البرامج؟
لا أحكم علي أحد لكنني ضد الخروج عن الوقار فنحن منصة للجمهور ويجب أن نظهر بشكل محترم ووقور بحيوية أما التهريج الزائد فنادراً ما نتقبله.

ما أكثر ما نفتقده في مذيعات الزمن الجميل ومن الأفضل لديكي؟
نفتقد الثقافة والدقة التي كانت سمة الأجيال الذهبية وأعشق ليلي رستم وكانت مبهرة بمعني الكلمة وأتعلم الكثير من مشاهدة تسجيلاتها بالإضافة لأماني ناشد وهمت مصطفي وغيرهن.

ما هى معايير المذيعة الناجحة وما الصفات التي يجب التخلي عنها؟
عليها التحلي بالوقار بحيوية مع القراءة والثقافة العامة والإحتكاك الدائم بالأحداث بالإضافة للتدريب الدائم والمثابرة وإستمرار إكتساب الخبرة وعليها عدم الخروج عن سياق الحوار. طبعاً الجمال عنصر هام ولكن إذا غابت الثقافة واللباقة وسرعة البدهية فلن يكون للجمال قيمة.

من أكثر الأشخاص تأثيراً بحياتك؟
الكثيرون منهم والدي رحمه الله وكان مثقفاً جداً ولديه مكتبة كبيرة وكان يناقشني بعد قراءة كل كتاب وقد دعمني كثيراً لتنمية حسي الثقافي وموهبتي في الكتابة وآخرون منهم الفنانة نادية لطفي وثروت أباظة وعمر بطيشة ونجوي أبو النجا وسناء منصور وماجد صالح وغيرهم. أراني محظوظة بعملي بالإذاعة في زمن العمالقة فقد تعلمت الكثير مع عملي بروزاليوسف وهي مدرسة الصحافة وكذلك  LBC التي أضافت الكثير لمسيرتي المهنية.

ما الصعوبات التي تواجهك خلال عملك الإعلامي؟
كل الصعوبات تتلاشي بمجرد رؤية تفاعل الجمهور مع الموضوعات المقدمة ففي النهاية حب الإعلام هو الدافع الهام الذي يجعلني أتجاوز كل الصعوبات .


سهير جودة كمشاهدة، أي أنواع البرامج تستهويكي؟
البرنامج الجيد.

هل إستفدت من السوشيال ميديا؟
السوشيال ميديا مهمة جداً وبرغم سلبياتها إلا أن لها إيجابيات هامة فقد ساعدتني علي توصيل رسالتي ونقل أفكاري ونشاطاتي فهي جزء هام من العمل الإعلامي وعلينا الإستفادة منها.

لمن تقرأين وهل من تفكير لإصدار كتاب؟
أعشق أحلام المستغماني وباولو كويلو ويوسف إدريس ونجيب محفوظ ومحمد المنسي قنديل، فعالمهم ثروة حقيقية ولدي مجموعات كتبهم وأعيد قراءتها من وقت لآخر. أكتب بالفعل حالياً رواية  وأتمني الإنتهاء منها بأقرب وقت.

بم تنصحين المرأة الطموحة التي يأخذها بيتها وأولادها عن تحقيق ذاتها؟
علي المرأة التعايش مع كل المراحل فإذا كانت غير متزوجة عليها التركيز بعملها وتحقيق أكبر نجاح فمرحلة ما بعد الزواج ستبدل الأولويات ويصبح التركيز أكبر علي البيت وأنصح كل سيدة بالمثابرة وتحقيق حلمها ولو بعد حين والأهم الموازنة بين العمل أو الأسرة ونفسها.

ما هى أحلامك وطموحاتك المستقبلية؟  
يظل تحقيق النجاح طموحي الدائم بمجال العمل الإعلامي.

الثروة عندك تتمثل في ....؟
حب الناس والعطاء للآخرين دون إنتظار المقابل.

نقطة ضعفك؟
أولادي وقلقي وخوفي الدائم عليهم من المستقبل ولكن بالنسبة لي نقاط قوة وضعف.

أكثر ما يزعجك من الآخرين
نكران الحقيقة والحكم علي الأشخاص من منظور شخصي مع المكابرة في الخطأ.

عيوب تحاولين تقويمها وصفات تعتزين بها    
حبي الشديد للجلوس بالمنزل وهو ما أحاول تجنبه بالشعور بالمسئولية تجاه الآخرين وحبي الشديد للعمل الذي يؤثر أحياناً علي باقي المسئوليات لكنني أعتز بكوني موضوعية لا أنجرف وراء العواطف بل أحكم العقل وتغلب علي صفة الإنسانية.

برجك إيه؟
سرطان ولدي كثير من صفاته كالحساسية الشديدة وحب العطاء والإنزعاج الدائم من أفعال الآخرين والمشاعر الجياشة والإرتباط الشديد بالعائلة.

وأخيراً، أكثر الأقوال تأثيراً عليك
إعمل الخير وإرميه البحر وجبر الخواطر علي الله.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام