أن تكوني شخصية جذابة ومبهجة فهذا يعني أنك مغناطيس يجذب الآخرين للتواصل معك لمرحك وروحك الممتعة. هل أنت كذلك؟ إن كنت تجهلين الجواب فإليك بعض الأسرار التي ستجعل منك شخصية جذابة ومرحة علي طول الخط.

فهم الآخرين والإستماع إليهم
فهذا يكسبك جاذبية خاصة لأن إتقان فن الإنصات للآخرين يجعلك محبوبة من طرفهم كما يمنحهم مساحة للتعبير عن مشاعرهم وشرح آرائهم وهو الأمر الذي يحتاجه أي إنسان في أي نوع من أنواع العلاقات وتحتاجينه أنت أيضاً في كل الأحوال.

إعلمي دوماً أن كل شيء له وجهان وكذلك العلاقات الناجحة لها طرفان فلا يجب أن تكوني دائماً بموضع الطلب دون أي إستعداد للعطاء بنفس الدرجة بل تذكري دوماً أن عليك أن "تعاملي الناس بنفس الطريقة التي تريدين أن يعاملوكي بها"

المدح والتواضع
الإنسان بطبعه يحب أن يمدح ولكن لا يجب للأمر أن يتحول إلى مجاملات مبالغ فيها ونفاق ورياء أنت أكيد في غني عنه فالكذب بداية الإنهيار كما أن التواضع مهما كان منصبك يجعلك كبيرة في عيون الناس وتزداد قيمتك ومكانتك عندهم.

إعلمي دوماً أن المناصب والماديات بمختلف صورها أو أي مكاسب من أي نوع هي أمور غير دائمة بل تتغير ويتغير معها أسلوب تعامل المحيطين معك فإن كنت ممن يحيطون أنفسهم بالمنافقين و"المطبلتية" ف‘لمي أنك ستجدين نفسك وحيدة تماماً عندما يذهب السبب الحقيقي لإلتفافهم حولك فالأساس ليس حباً أو صداقة أو تقدير بل هي أمور مادية بحتة.

التفكير بطريقة إيجابية
لا يجب أن تتخذ القرارات في لحظة الغضب والإكتئاب فالنفسية السيئة ستفرض عليك نمط تفكير سلبي يفرز قرارا كئيباً لذا حاولي أن تزرعي بداخلك حس الفكاهة والمرح في نظرتك لكل الأمور مهما كانت جادة لتتمكني من برمجة عقلك على طريقة تفكير إيجابية ويتسنى لكِ البث بالأمور بشكل سلسل وغير معقد.

لا تتخذي أي قرار في لحظة إنفعال ولا تنبري في سرد الكلمات والعبارات الرنانة التي تروق لك وللمحيطين ولا تتخذي موقفاً قد تحاولين فيما بعد العدول عنه ولا تصدري أية تصريحات بهدف الحفاظ علي المظهر أو الشكل العام فقد تحاولين التراجع ولن تستطيعي بسهولة.

لغة الجسد والهندام الأنيق
تؤثر لغة جسدك بنسبة 55 % في الآخرين فالمشية الواثقة من النفس والحركات الدالة على الرزانة والإحترام مهمة جداً في تواصلك مع الآخر كما أن مظهرك الجميل مهم جداً وهذا لا يشترط بالضرورة إرتداء ملابس فاخرة أو المبالغة في وضع المساحيقولكن يعني الإهتمام بالتفاصيل الدقيقة الأنيقة.

هذا لا يعني أن المظهر هو كل شيء ولكن الحفاظ عليه من الأمور بالغة الأهمية فقد قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه "يستقبل المرء بملابسه ويودع بعقله" في دلالة واضحة علي أهمية المظهر الخارجي الذي يعطي الإنطباع الأول عن الشخصية ولكنه ليس المعيار الأوحد للحكم عليها برغم أهميته.

التفاؤل دائماً
قاومي الحزن في كل الأحوال وتمسكي بالتفاؤل والإبتسامة فمزيداً من الأمل ولا مكان لليأس في الحياة. تذكري دوماً أن الطاقات الإيجابية تجذب بعضها البعض فإن أحطت نفسك بالأشخاص المتفائلين من أصحاب الأرواح الشفافة والأفكار الإيجابية فستجدين العدوي وقد إنتقلت إليك والعكس صحيح.

طبقي المثل أيضاً علي المحيطين بك فإن كنت من أصحاب الطاقات الإيجابية ستجدين الجميع يلتف حولك ويسعد بصحبتك وإن كنت دوماً ميالة لليأس والتشاؤم والنظرة السوداوية لأمور الحياة فسينفر الجميع منك ويبتعد عنك الكثيرون ولن تجدي حولك سوي شرذمة من البائسين.

إقرأ أيضاً