الخدود الوردية رمزاً للجمال لها دوراً كبيراً في تعزيز الثِّقة عند النساء وهو ما تتمناه كل امرأة خصوصاً أن كثيرات منهنّ يعانين قلة أو عدم إحمرار وتورد الوجنتين فيغلب الشحوب والإصفرار على لون البشرة ما يزيد من عدم ثقتهنَّ بجمالهنَّ.

البنجرمعروف بلونه الوردي فهو يمنحك لوناً وردياً جميلاً وطبيعياً يختلف عن الدرجات الموجودة بمستحضرات التجميل العادية فضلاً عن أن أحمر الخدود أو ملمع الشفاه المصنوع من البنجر لا يضر بسلامة البشرة ويحافظ على نضارتها. إذا كنتِ تحلمين بخدود ورديَّة جذَّابة فإليكِ هذه النصائح البسيطة والعمليَّة التي لن تأخذ من وقتك كثيراً لتحصلي على خدود ورديَّة:

قناع البنجر
يعد البنجر ثمرة متماسكة وقوية لذا يفضل أن يُطهى أولاً في الماء المغلي حتى يلين قوامه ويسهل هرسه ثم يضاف لها 2 ملعقة من زيت جوز الهند الذي يوفر لكِ أفضل درجات الترطيب ويحفظ الخليط داخل الثلاجة وعند الاستخدام يطبق على الوجه والشفاة لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بماء فاتر.

سنفرة البنجر
تضاف ملعقة من السكر إلى ملعقتين من عصير البنجر وتوضع على البشرة النظيفة لمدَّة 15 دقيقة بحركات دائرية ويشطف بالماء الفاتر وإن أردتي طريقة أسرع قطعي ثمرة البنجر إلى شريحة دائريَّة ومرِّريها على وجنتيك وشفتيك وسوف يتحول لونها إلى وردي ولا حاجه إلى شطفها.

تونر البنجر للتجاعيد
ضعي ثمرة بنجر متوسطة الحجم في الخلاط بعد تقطيعها مع كمية قليلة من الماء واحصلي على عصير سميك وقومي بتصفية عصير البنجر وبقطنة صغيرة وزعي الماء الباقي منه على بشرتك بكميات كافية واتركيه لمدة 10 دقائق. اشطفي وجهك بالماء الدافئ مع غسول جيد وكرريه أسبوعياً لعلاج التجاعيد.

فوائد البنجر للبشرة
-غني بفيتامين سي والذي يقي الجلد من البقع الداكنة وتصبغات البشرة والهالات السوداء والداكنة حول العينين.
-يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تحارب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في محيط الفم والعينين.
- يمنحك البشرة الوردية التي تحلمين بها وخصوصاً في منطقة الخدين.
-يحافظ على مرونة الجلد ورطوبته بفضل مادة الليكوبين ويقي من سرطان الجلد.
- يحتوي على مواد طاردة للسموم تعمل على تنقية الجسم والبشرة فيوفر لجلدك إشراقة مضيئة لافتة للنظر.
- له خصائص مضادة للالتهاب تحميك من ظهور الرؤوس السوداء والبثور والحبوب المزعجة والدمامل.
- يعمل كمرطب شفاه متميزاً يمنحك لمعة طبيعية وترطيباً مستمرا.

وأخير البنجر في التجميل و العناية بالبشرة يساعد بشكل فعال في التخلص من مشاكل البشرة كما يساهم في جعلها نضرة ومتألقة طبيعيا فما عليك سوى تطبيق الماسك الذي قدمناه لك و أيضا إدخال البنجر في وجباتك اليومية.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام