إذا كنتِ من صاحبات الشعر الجاف وتعانين مشكلة تقصّف أطرافه وتبحثين عن خلطة طبيعية تساعدكِ على العناية به والحفاظ على جاذبيته، فعليكي بالزيدة فهي الأفضل علي الإطلاق وفوائدها لشعرك لا تحصي.

تساعد الزبدة بشكل ملحوظ علي الحدّ من تقصّف الشعر الذي يؤثّر بدوره سلباً على نعومته ومظهره الجذّاب لغناها بالمواد الغذائية الأساسية لتقوية بصيلات الشعر مما يعزّز حيويّة الشعر نوعومته ولمعانه كما تلعب الزبدة دوراً أساسيّاً في تكثيف الشعر وتطويله بسرعة مما يساعد في علاج الشعر الخفيف وتعزيز جاذبيته.

لترطيب الشعر الجاف
إنها خلطة مثالية لتعزيز نموّ الشعر ومنع تساقطه والأفضل تطبيقها مرّة أسبوعياً، ضعي مقدار فنجان صغير من الزبدة على النار وحرّكيها جيداً حتي تذوب وأضيفي إليها فصين ثوم مفرومين وقلّبي الخليط لمدة دقيقتين وتركيه لمدة 10 دقائق ثم استخدمي المصفاة لفصل الثوم عن الزبدة ووزّعي الخليط على شعركِ ودلكي فروة رأسكِ جيداً واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي شعركِ بالماء والشامبو.

لترطيب الشعر التالف
تعمل هذه الخلطة على ترطيب الشعر التالف وتغذيته والتخلص من تشابك الخصلات، أضيفي ملعقة كبيرة من الزبدة مع العسل واللبن واخلطي المزيج جيداً حتي يتماسك ثم وزعي الخليط على شعركِ واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسلي بعدها شعركِ بالماء والشامبو.

زبدة الشيا للشعر الخفيف  
ستنهي زبدة الشيا مشكلة شعرك الخفيف تماماً لغناها بالفيتامينات والمعادن التي تعزز نمو الشعر والمركبات المضادة للالتهابات والأحماض الدهنية التي تقلل تساقط الشعر. أضيفي ملعقتين زبدة الشيا لثلاث ملاعق زيت ثوم وإدهني فروة الرأس جيداً بالخليط واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر وكرري الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً أو إخلطي ملعقتين زبدة الشيا مع ملعقة زيت جوز الهند وملعقة ماء ودلّكي فروة الرأس بالخليط لعشر دقائق وضعيه على الشعر لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء والشامبو.

زبدة اللوز لشعر صحي  
تقوي زبدة اللوز بصيلات الشعر وتطيل الخصلات وتعالج القشرة وترطب الشعر الجاف والخشن وتحميه من التقصّف والتساقط ويستحسن صنعها منزلياً لتكون طازجة، إختاري حبيبات اللوز العضوية حسب كمّية الزبدة التي ترغبين بالحصول عليها وحميصها لمدّة 10 دقائق في الفرن على حرارة 370 درجة وإستخدمي الخلاط الكهربائي لطحن اللوز جيداً ليصبح بودرة ثم أضيفي قليل من زيت اللوز للخلاط واخلطيه جيداً حتى يصبح المزيج كالزبدة وضعي زبدة اللوز في الثلاجة لتجمد جيداً ثم استعمليها مع قليل من الماء لتصبح ليّنة.

زبدة الكاكاو لمعالجة القشرة
تساعد زبدة الكاكاو على ترطيب الشعر ومعالجة تلفه كما تعالج فروة الرأس الجافة والقشرة وتزيد من لمعان الشعر/ أذيبي كمية من زبدة الكاكاو بحسب طول الشعر ثم دلّكي الشعر بها قبل غسله واتركيها على شعرك لمدة ربع ساعة ثم إغسلي شعركِ كالمعتاد.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام