في العادة نتخلص من تفل القهوة بعد تناولها لكن هل تعرفي أنه بإمكانك استخدام تفل القهوة لتعزيز جمال وتألق بشرتك وجسمك وشعرك وعلاج الكثير من المشكلات التي تؤرق إطلالتك المشرقة، إليك فوائد تفل القهوة تعرفي عليها واستخدميها لمزيد من الشباب والجمال.

لتقشير البشرة
يساعد تفل القهوة الخشن في تقشير البشرة والتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. إمزجي تفل القهوة بقليل من الماء أو زيت جوز الهند وإفركيه بيديك على بشرتك ويمكن أيضاً مزج تفل القهوة مع بعض العسل واستخدامه كمقشر للشفاه فالكافيين بالقهوة له خصائص مضادة للاكسدة لذا تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس كما يساعد تفل القهوة في زيادة تدفق الدم وتعزيز صحة البشرة.

التقليل من ظهور السيلوليت
يقلل استخدام تفل القهوة من السيلوليت التي تظهر عندما تندفع الدهون خلال النسيج الضام أسفل الجلد بمنطقة الأرداف والمؤخرة. وعند وضع تفل القهوة الغنية بالكافيين على المنطقة المصابة، سيعمل على إذابة الدهون وزيادة تدفق الدم والتقليل من ظهور السيلوليت ويمكنك مزج تفل القهوة مع زيت جوز الهند وفركه على المنطقة المصابة وتدليكها به لمدة 10 دقائق مرتين أسبوعياً لتحفيز نشاط الخلايا التي تنتج الكولاجين.

تحفيز نمو الشعر
استخدام الشامبو بكثرة يضعف الشعر لكن فرك فروة الرأس بتفل القهوة يخلصك من الخلايا الميتة ويحفز بصيلات الشعر فالكافيين يعمل على تحفيز نمو الشعر كما يمنحك تفل القهوة شعراً لامعاً لذا دلكي به فروة رأسك وشعرك لعدة دقائق ثم اغسليه بالشامبو.

علاج انتفاخ أسفل العينين
المنطقة المحيطة بالعينين حساسة للغاية وبها أنسجة دهنية لذا تظهر بها علامات الشيخوخة وهي الهالات السوداء وانتفاخ العين وظهور الأوعية الدموية بوضوح وعلاجها الأمثل تفل القهوة لغناه بمضادات الاكسدة التي تحد من ظهور علامات الشيخوخة بوقت مبكر. أضيفي الماء وزيت جوز الهند إلى تفل القهوة للحصول على مزيج متماسك القوام وضعيه أسفل العين لمدة عشر دقائق.

التخلص من الروائح الكريهة
يحتوي تفل القهوة على النيتروجين الذي يساعد علي التخلص من رائحة غاز الكبريت الكريهة من الهواء عند اندماجه مع الكربون ومن ثم امتصاص الروائح وتخليصك منها، إفركي يديك بتفل القهوة بعد تقطيع البصل أو الثوم للتخلص من رائحتهم العالقة بيديك.

مهدئ للجلد
تعرف القهوة بآثارها المحفزة للجسم لكن استخدامها موضعياً على الجلد يهديء الجلد بفضل مضادات الأكسدة.

الحماية من سرطان الجلد
القهوة مصدراً غنيًاً بفيتامين B3 بفضل التريغونلين الذي يتحوّل لمادّة النياسين وهو مفيد في الوقاية من سرطان الجلد غير الميلاني.

ماسكات القهوة في المنزل
قناع زيت الزيتون
إمزجي زيت الزيتون والقهوة وضعي المزيج على الوجه بحركة دائرية لمدة ساعة ثمّ إشطفي القناع بالماء الدافئ ثلاث مرات أسبوعياً.

قناع الهالات السوداء
إمزجي ملعقة قهوة صغيرة مع زيت الزيتون وأضيفي قطرات من الماء لصنع عجينة صغيرة مع التربيت بلطف تحت العين دون فرك ثمّ إتركي الخليط لمدة عشر دقائق وإشطفي الوجه بالماء أو بقطعة قماش ناعمة وكرري الوصفة حسب الحاجة.

ماسك الشوفان والقهوة
إخلطي ملعقة قهوة مع ملعقة شوفان وضعي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. هذا الماسك سيُساعدك على تنظيف بشرة وجهك بشكل طبيعي.

ماسك القهوة والعسل
إمزجي ملعقة قهوة مع ملعقة عسل وضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة/ كرري الوصفة أسبوعيا لمُحارية التجاعيد والتخلص من حبوب البشرة وشد الوجه بطريقة طبيعية.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام