شعر المرأة رمز أنوثتها ومن الطبيعي أن توليه كل الإهتمام الذي يستحقه كما أن كثافة الشعر ونوعيته تتراجعان بدء من سن الثلاثين بسبب عدة عوامل أبرزها الحالة الصحية والظروف المناخية والتقدم في السن، والحل بسيط ومجموعة الفيتامينات يتمنّى الشعر الحصول عليها تعرفي عليها وساعدي خصلات تاجك علي إستعادة البريق والرونق والتألق المنشود.

المجموعة الأولى
فيتامين (أ)
يحافظ على صحة الشعر ولمعته المحببة ويلعب دوراً هاماً في نموه كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي ترطب فروة الرأس وتمنع جفاف الشعر ويتوفر فيتامين أ بكثير من الخضراوات والفاكهة كالبطاطا الحلوة والجزر والسبانخ والخضروات الورقية بالأضافة لصفار البيض والحليب.

البيوتين أو فيتامين B7
هو الأفضل لنمو الشعر حيث يساعد البيوتين علي إصلاح الشعر التالف وتعزيز كثافة الخصلات كما يحفز إنتاج الأحماض الدهنية التي تتحد مع الأحماض الأمينية لبناء البروتين لنمو الشعر، يتوفر في المكملات الغذائية وبكثير من الأطعمة كالبيض والقرنبيط والموز والجوز واللوز.

فيتامين B12
من أهم الفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر لتحفيزه الجسم على إمتصاص الحديد ومنع تساقط الشعر، يتوافر في العديد من الأطعمة منها البيض والأجبان والألبان والحليب.

المجموعة الثانية
فيتامين سي
ضروري لنمو الشعر وتجنب جفافه ومقاومة الشيب المبكر ويجب الحصول عليه يومياً بالأقراص أو الأطعمة كالجوافة والبرتقال والليمون.

فيتامين E
أساسي لنمو الشعر وتجنب مشكلات الشعر المختلفة كالجفاف والتجعد لكونه ينشط الدورة الدموية ويحافظ على رطوبة فروة الرأس والشعر ويعزز بريقه ويتوفر في اللوز والأسماك والحليب والسبانخ وبذور دوار الشمس.

حمض الفوليك
إنه ذاك الذي تتناوله الحوامل وهو ضروري لصحة الشعر حيث يلعب دوراً أساسياً في كثافة الشعر وترطيبه والحفاظ علي بريقه ولمعاته كما يساعد علي تجنب الشيب المبكر ويتوفر بكثرة في حبوب القمح الكاملة.

وأخيراً، تذكري أن الشعر الصحي واللامع لا يحتاج لإتباع علاجات وأقنعة موضعية فحسب بل يظل الأساس في إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بإنتظام والحفاظ علي لايف ستايل يحفظ للجسم والبشرة والشعر رونقها وإطلالتها المشرقة.

إقرأ أيضاً