يحدث أحياناً أن يتغير لون الشفاة بمرور الزمن فتصبح أغمق وتسبب لصاحبها الضيق والحرج وقد يكون السبب ممارسات خاطئة أو عاملاً صحياً مستجداً. لا داعل للقاق فقط تعرف علي أهم أسباب إسمرار الشفايف وتعرف علي بعض الوصفات الطبيعية لإستعادة لونها ورونقها من جديد.

لماذا تسمر الشفايف؟
الأسباب كثيرة منها عض الشفايف والتدخين والجفاف وقلة شرب الماء مع التعرض المكثف للشمس أو الإفراط في إستهلاك الكفايين بالإضافة لنقص فيتامين د والإصابة بالأنيميا وأخيراً يسبب العلاج الكيماوي أيضاً حدوث تغيير بلون الشفاه.

ماسكات طبيعية لمحاربة الإسمرار
الليمون
بشر الليمون يحفذ الجسم علي إنتاج مادة الميلانين التي تعيد اللون الطبيعي. إفركي نصف ليمونة علي شفاهك قبل النوم وإغسليها في الصباح وإستمري لمدة لا تقل عن 30 يوم ولاحظي الفرق.

الليمون والسكر
إغمري نصف ليمونة في سكر أبيض ودلكي شفتيك كل يوم ليلاً قبل النوم وإشطفيها في الصباح.

عجينة اللبن والكركم
إخلطي ملعقة كبيرة لبن مع كمية من الكركم لصنع عجينة ثم إخلطيها جيداً وضعيها علي شفتيك بأصابع مبللة لمدة 5 دقائق فقط وإشطفيها ورطبي شفتيك بعدها.

الصبار
ضعي قليل من جل الصبار الطبيعي المستخرج من النبات علي شفتيك حتي يجف ثم إشطفيه بالماء وكرريها مرة واحدة يومياً حتي تلاحظي عودة الشفاه للونها الطبيعي.

           
ماسك الرمان
إخلطي ملعقة كبيرة من بذور الرمان مع ملعقة صغيرة ماء ورد مع ملعقة كبيرة كريمة طازجة وإمزجي المكونات جيداً معاً ثم ضعي الخليط علي شفتاك لمدة 3 دقائق وإشطفيه. كرريها يومياً.

البنجر
بسبب لونه القوي، تستخدمه كثير من النساء كعلاج ولكن بدون سند علمي لذلك تفيد بجدوي لكن يمكنك طحنه ليصبح في قوام العجينة وإستخدامه مرتين يومياً فإن لم يفيد فلن يضر.

زيت اللوز
خصائصه القوية في العناية بالبشرة جعلت الكثيرات يلجأن إليه، وضع قطرتين منه قبل النوم.

الفراولة
إهرسي 3-4 حبات فراولة مع ملعقتين صغيرتين من كربونات الصوديوم وضعي الخليط علي الشفاه طوال النوم وإغسليه في الصباح.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام