تظهر تشققات الجلد أو ما كما نطلق عليها Stretch Marks بمناطق متفرقة من الجسم أبرزها الصدر في فترتي الحمل والرضاعة نتيجة لتمدد الطبقة الخارجية من الجلد أو إنكماشها بشكل أسرع من الطبقة السفلي مما يتسبب في إلحاق الضرر بالأنشجة الضامة ومن ثم تشقق الجلد والسبب الأساسي رقة الصدر مقارنة بمناطق الجسم الأخري. تعرفي علي الأسباب وحاولي العلاج ببساطة ويسر.

برغم الإنزعاج الذي تسببه تشققات الصدر، إلا أنها غير ضارة لكن المشكلة تكمن في صعوبة علاجها والتخلص منها بكثير من الحالات. وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور تشققات الصدر منها التذبذب في الوزن وإضطراب هرمونات الجسم نتيجة الحمل أو البلوغ بالإضافة للعوامل الوراثية وتتنوع العلاجات المختلفة ما بين عناصر الطبيعة أو الأجهزة الحديثة.

علاجك ببساطة

- ممارسة التمارين الرياضية تمنع ترهل الجلد وتساعد على شده وتمنع تشققات الصدر خاصة خلال أثناء الحمل وبعد الولادة.

- تدليك الصدر بحركات دائرية لمدة 30 ثانية يومياً يضاعف من تدفق الدم ويحفز إنتاج الكولاجين وينصح بتدليك الصدر بالزيوت الطبيعية كزيت اللوز والجوجوبا والحلبة وغيرها.

- إتباع نظام غذائي صحي وخاصة الأطعمة الغنية بالبروتينات وفيتامينات A، C و E وتتوفر في الخيار والطماطم والفجل والأفوكادو والكوسة والفاصوليا والفول السوداني والأعشاب البحرية والبطيخ والمانجو والشمام والليمون وجوز الهند والكينوا.

- تناول كمية كبيرة من الماء يومياً للحفاظ علي رطوبة الجلد والتخفيف من حدة تشققات الصدر.

- اللجوء إلى تقنية الليزر لمن ترغب بعلاج سريع لتشققات الصدر Pulsed Dye Laser الذي يعالج خطوط الجلد الحمراء.

- الوخز بالإبر الدقيقة Carboxy وهو حقن البشرة بمادة ثاني أوكسيد الكربون لتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهو علاج غير مؤلم تظهر نتيجته في خلال ستة أسابيع.

- الوصفات الطبيعية لعلاج تشققات الصدر.

السكر والليمون
إمزجي ملعقة سكر مع بضع قطرات من زيت اللوز وأخرى من عصير الليمون الطازج ثم وزعي الخليط على تشققات الصدر وإتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل البشرة بالماء الفاتر. كرري الوصفة يومياً ولاحظي الفرق.

عصير البطاطس
قطعي حبة بطاطس لشرائح صغيرة ومرري الشرائح على تشققات الصدر وأتركي سائل البطاطس لبضعة دقائق حتى يجف بعدها إسلي الصدر بالماء الفاتر وضعي الكريم المرطب. كرري الوصفة يومياً وستلاحظين الفرق بعد أول أسبوع.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام