تضفي البشرة المشرقة سحراً خاصاً على إطلالة المرأة وجمالها وهي وحدها كفيلة بأن تمنحها المزيد من الثقة والتألّق، وكلما زاد إهتمام المرأة بجمالها زاد تألقها وإعجاب العالم بها. وبرغم توفر كثير من المنتجات التي قد تجعل المرأة في حيرة لإختيار الأنسب، هناك أيضاً علاجات طبيعية ذات خصائص هامة وفعالة لتغذية البشرة منها السفرجل وعنه كان هذا المقال.

تصنف شجرة السفرجل بأنها من الشجيرات النفضية أي التي تسقط أوراقاً فصلياً وهي متعددة الجذور وقد يصل طول هذه الشجرة لما يقرب من أربعة أمتار ونصف وتتميز بفروعها المنحنية التي تغطيها أوراق عريضة بيضاوية الشكل ذات لون أخضر فاتح. تكمن فوائد السفرجل في قيمته الغذائيّة المرتفعة بفضل إحتوائه على المعادن والفيتامينات والألياف الغذائيّة مع غناه بالمركبات العضويّة والمغذيات النباتية الأخرى.

فوائد مُذهلة لجمال البشرة فالسفرجل
- يحسن مظهر البشرة لغناه بفيتامين ج ويحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية ويعالج الحروق.

- يحمي خلايا البشرة من التّلف وتمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرّفيعة حول العينين والفم بفضل مضادات الأكسدة والفيتامينات.

- يحفز خلايا البشرة على الإنقسام فيسرع إلتئام الجروح والحروق ويخفف ندبات الحبوب وتمدد الجلد نتيجة تغيرات الوزن السريعة.

- يرطّب البشرة ويحفظ مرونة الجلد ويقي من الجفاف والتشققات ويعالج البثور وحب الشباب والكلف وتصبغات الجلد.

- يحفظ إمتلاء البشرة وحيويتها لغناه بالكولاجين اللازم لمقاومة التجاعيد.

- تناوله بشكل يومي يساهم في تفتيح لون البشرة وتوحيد لون الجلد.

- ينقي البشرة من الأوساخ والأتربة والشوائب ويزيل خلايا الجلد الميتة.

- يستخدم كدهان موضعي للبشرة لمعالجة مشكلة الحكة وله القدرة على الإسراع من عملية شفاء الجروح.

السفرجل في وصفات العناية بالبشرة
تتأثّر بشرتنا ويظهر عليها الشحوب والتعب فتفقد نضارتها وحيويتها ونعتقد أنّه يجب بذل مجهوداً أكبر للحصول على بشرة مثالية لكن العكس صحيح فيمكنك إضافة السّفرجل لكثير من الخلطات والوصفات الطبيعيّة المنزليّة لتغذية البشرة والحفاظ على جمالها ونضارتها.

السفرجل والعسل لنعومة البشرة
يساعد السفرجل على التمتع ببشرة نضرة ويُساهم التفاح في تجديد خلايا الوجه وزيادة مرونة ونعومة البشرة لغناه بفيتامين أ فيما يعمل العسل على مكافحة الشيخوخة أما الفراولة فتعالج جفاف الوجه وتبيضه بشكل فعال. تُهرس ثمرة السفرجل حتى تصبح عجينة ناعمة ويضاف لها التفّاح والفراولة والعسل وتخلط المكوِنات حتى تصبح عجينة متماسكة يسهل وضعها على بشرة نظيفة وجافة بأطراف الأصابع مع التدليك الدائري. تترك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر وتُرطّب البشرة بكريم مغذٍّي حسب نوعها.

ماسك عصير السفرجل
يعالج عصير السفرجل مشكلات تشقق البشرة ويقضي على الحبوب والبثور بها ويمدك الماسك بالعناصر الغذائية الهامة التي تحتاج البشرة إليها للتخلص من مشكلاتها. ضعي عصير ثمرة السفرجل مباشرة على البشرة وإتركيه لمدة ربع ساعة حتى تجف ثم إشطفي الوجه بالماء الفاتر.



إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام