في بعض الأحيان قد تضطرين لتخصيص ميزانية كبيرة للحصول على منتجات تجميل البشرة والشعر، إلا أن صابون الكبريت بما يحتويه من خصائص رائعة تمكنك من التخلص من مشكلات البشرة المختلفة وكذلك الشعر، لتحصلين على بشرة نضرة خالية من المشكلات وشعر صحي قوي ولامع.

يتكون صابون الكبريت من الزيوت الحيوانية أو نالباتية ويضاف إليها بعض الأملاح والعطور التي تمنحها رائحة زكيّة، تجدينه في الأسواق إمّا على شكل قوالب أو على شكل سائل، له الكثير من الفوائد ولكن احرصي على استخدامه بشكل منتظم ودوري حتى تحصلي على أفضل نتيجة.

فوائد صابون الكبريت للبشرة
صابون الكبريت له فوائده ساحرة لتحصلين على نتائج رائعة بأقل تكلفة فهو يساعد في التخلص من البقع الداكنة على البشرة ويطهر البشرة من الزيوت والأوساخ والبكتيريا التي تتسبب في مشكلات البشرة وأبرزها الإلتهابات وحب الشباب والدمامل الكبيرة كما يعمل علي تقشير البشرة، ويساعد في التخلص من الطبقة الخارجية التي تحمل الأتربة والأوساخ ويشد البشرة وينظف المسام الواسعة ويطهرها مع التخلص من الحبوب تحت الجلد نتيجة تراكم الدهون وأخيراً يقضي علي البكتيريا والفطريات بالمناطق الحساسة بفضل توفر الكبريت بنسب لا تتجاوز الـ10%، وبالتالي تساعد على ترطيبها دون مضاعفات أو التهابات.

 

كيفية إستخدام صابون الكبريت للبشرة
كل ما تحتاجينه هو الحصول على رغوة في اليدين وفرك  البشرة أو المناطق الحساسة بها بلطف، وتركها لمدة دقيقتين ثم شطفها بالماء الدافئ، وهي أفضل صابونة لتبييض المناطق الحساسة ، وتوحيد لون جسمك إلي اللون الطبيعي وخاصة منطقة تحت الإبط، ومنطقة البكيني.

صابون الكبريت للشعر
لصابون الكبريت تأثير رائعةعلى صحة شعرك فهو ينقي مسام فروة الرأس من الشوائب ويطهرها من البكتيريا كما يساعد في التخلص من الطبقة الدهنية الزائدة وعلاج قشر الشعر مع القضاء علي إلتهابات فروة الرأس والحكة الناتجة عنها ويجنبك مشكلات تساقط الشعر، حيث تعمل على تغذية الشعر وتقويته بسبب ما تحتويه من زيوت ومعادن إلى جانب الكبريت.

كيفية استخدام صابونة الكبريت على الشعر
إستخدمي صابونة الكبريت على الشعر مثلا تستخدمين الشامبو تمامًا، ولكن تجنبي تمامًا الاستخدام اليومي لها، ولكن استخدميها على فترات متباعدة لتكن مرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام، تجنبًا للجفاف الزائد للشعر.

    

أضرار صابون الكبريت
تتفوّق فوائد صابون الكبريت على أضرارها والتي يمكن تلافيها بالإلمام بها. تعرفي عليها أكثر حتى لا تتضرر بشرتك.
- قد يسبب استخدام صابون الكبريت حساسية الجلد ويظهر على شكل إحمرار وتهيج البشرة لإحتواءه على مواد كيماوية كالبنزويل بروكسايد.
- في حال استخدام صابون الكبريت على منطقة مشقوقة أو مجروحة، سيؤدي إلى حدوث التهابات وتقرحات في المنطقة المصابة.
-استخدام صابون الكبريت لفترات طويلة يتسبب في حدوث تلف البشرة وتعبها.
-في حالة دخول صابون الكبريت إلى منطقة العين أو الأعضاء التناسلية، فهذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى الشعور بالألم، أو الحرقة مع تهيج هذه المناطق، لذلك عند استخدامك له يجب أن تحرصي على تطبيقه على منطقة الوجه فقط، وكوني حذرة لتمنعي حدوث أي أضرار.
-لا يصلح صابون الكبريت للإستخدام اليومي ويجب تجربته على ذقنك أولاً إذا كانت بشرتك حساسة وكذلك لا تواظبي على تطبيقه لمدة طويلة.

إقرأ أيضاً