تسمى أوراق الموز أيضاً بأوراق لسان الحمل وهي غنية بمضادات الإلتهابات ومضادات الجراثيم إلى جانب المزايا الصحية لأوراق الموز، يوفر كذلك مزايا جمالية تستحق أن نخصص لها هذا المقال الذي يتناول فوائدها العلاجية والتجميلية التي ربما لا تعرفها.

أوراق الموز والتشققات
ما عليكي سوي فرم أوراق الموز ووضعها على أماكن التشققات مع تركها قليلاً حتى تجف ثم إشطفي بشرتك بالماء الدافئ، كرري العملية مرتين أو ثلاثة يومياً لبضعة أيام وستتخلصين نهائياً من التشققات كما يمكنك إستخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على أوراق الموز لنتيجة فاعلة.

فوائد عديدة لشعر صحي
يمكن لمستخلص أوراق الموز علاج قشرة الرأس والحفاظ على فروة رأس صحية والحفاظ على اللون الطبيعي للشعر بفضل تأثيره القابض وغناه بآلانتوين فلو كنت تعاني من حكة وفروة رأس متهيجة، فهذه الأوراق أو مستخلصها يصلح كقناع فعال للشعر. يمكن أخذ بعض أوراق الموز الطازجة وضربها في الخلاط ووضعها كقناع للشعر أو على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ثم تشطف بالماء البارد.

أوراق الموز وصحة الجلد
أحد أهم فوائد أوراق الموز هو تعزيز صحة الجلد لذا شاع إستخدامه كقناع بالحمامات التقليدية للحفاظ على بشرة صحية. إطحني الأوراق الطازجة الخلاط وضعيها على الوجه وبكل أنحاء الجسم وسيساعد allantoin ومضادات الأكسدة على منع علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والبقع الداكنة مع علاج تهيج الجلد وتقليل حب الشباب والبثور والحفاظ على البشرة رطبة وناعمة.

تقليل السيلوليت
شاع إستخدام أوراق الموز الطازجة المهروسة في الحمامات التقليدية منذ القدم كقناع للجسم لتقليل السيلوليت والحفاظ على صحة البشرة حيث يتم وضع الأوراق كلها على البخار ثم لفها على المنطقة المرغوبة كالبطن والأرداف والذراعين العلويين لمدة ساعتين وبعدها يتم تناول كوب شاي من أوراق الموز والزنجبيل. كان هذا العلاج شائعًا في قصر السلطان في يوجياكارتا وقصور الملوك في بالي للحفاظ على جمال الملكات والأميرات والسرايات والآن نجده بكثير من حمامات بالي لكن يصبح العلاج أكثر فعالية إذا كان بالموازاة مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة بإنتظام.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام