كشفت دراسة حديثة بجامعة ماستريخت الهولندية أن الثلج يساعد على تحويل الدهون البيضاء الضارة لدهون بنية يتخلص منها الجسم أثناء الأيض فالتبريد وسيلة سهلة لحرق الشحوم بصورة أفضل من خلال زيادة حرارة الجسم بالمناطق المستهدفة. جربيه ولاحظي الفرق.

للأنسجة الدهنية بالجسم نوعان فهي بيضاء أو بنية وتشكل البيضاء لدي أصحاب الوزن المثالي من 20 إلى 25% من وزن الجسم وتمنح الطاقة اللازمة كما تقوم بترسيب الدهون بها ويصعب حرقها. أما البنية فتتواجد لدي الأطفال الرضع وتساعد على زيادة الحرارة والشعور بالدفء وخاصة حين يكون الجو بارد والتخلص منها أسهل وتساعد برودة الجو علي تحويل الأنسجة البيضاء لبنية وبالتالي يسهل التخلص منها لذا فالتواجد بدرجة حرارة بين 10 وحتى 15 درجة مئوية تعزز الطاقة بالجسم وتولد الحرارة وإرتداء سترة مليئة بمكعبات الثلج تحفز الجسم علي توليد الحرارة والإرتعاش وحرق مزيد من السعرات.

من هنا ظهرت تقنية تجميد الدهون بالجسم وتقوم بتكسير الدهون المتكتلة وشد الترهلات بوقت وألم أقل حيث يصدر الجهاز ترددات صوتية تخترق الجسم وتفتت الدهون بمناطق معينة بخفض درجة الحرارة بالمناطق التي تختزن الدهون كالبطن والأرداف والفخذين، ومن مميزاتها عدم الحاجة لتناول المسكنات أو التدخل الجراحي أو التخدير كما تناسب كل أنواع الجسم والبشرة وتبدأ النتيجة في الظهور في خلال شهر.
وللحصول علي نفس النتائج، ضعي كيس مملوء بمكعبات الثلج على البطن أو الأرداف لمدة 30 دقيقة مرتين يومياً لمدة أسبوع لتحفيز تحول الدهون وزيادة حرق الشحوم بنسبة 20 إلى 30% والحصول علي خصر دون ترهلات أو أرداف مزعجة ويفضل الضغط أثناء وضع الثلج علي البطن للإفراج عن الخلايا الدهنية ثم تأتي عملية الأيض. يمكن أيضاً تجميد الدهون بالذراعين بتمرير مكعب ثلج لمدة ثلاثون دقيقة أو إرتداء قميص معبأ بمكعبات الثلج لتبريد الدهون وزيادة حرقها الدهون مع شد الجلد ومنع ترهل الذراعين ويمكن تجربة هذا العلاج مرة واحدة لمدة 12 يوم.

العيب الوحيد في هذا العلاج هو الشعور بالصقيع ولتجنب ذلك يمكن رفع الكمادات من الحين لآخر وغالباً ما تظهر أعراض لعضة الصقيع كالوخز والتنميل والإحمرار والألم وشد الجلد والبثور. وفي حالة ظهور أي عرض حاولي تدفئة المنطقة بالكمادات الدافئة ولا ينصح بهذا العلاج لمرضي الأوعية الدموية الطرفية أو من يعانون ضعف تدفق الدم أو الإعتلال العصبي المحيط أو المدخنين ومرضي السكري.

وللحصول علي نتائج أفضل وأسرع، عليك بإتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لزيادة حرق الدهون بنسبة 300 % كما تشير الأبحاث أن 90 جرام من الأنسجة الدهنية البنية يمكن أن يطلق 400 إلي 500 سعرة حرارية يومياً بما يعادل جلسة تدريب مكثفة لمدة ساعة.

إقرأ أيضاً