وجود السيلوليت أو "النغزات" في أماكن متفرقة من الجسم لا يدعو للقلق لأنه لا يعبر عن مشاكل صحية، ولكنه خلل في تناسق الطبقات الدهنية الموجودة أسفل الجلد وهو ما يتسبب في شكل مزعج للكثيرين، وهو منتشر أكثر عند النساء أكثر من الرجال.

ويتكون الجلد من 3 طبقاتٍ متناسقةٍ فوق بعضها البعض تختلف في سمكها حسب ترتيبها ووظيفتها، وأسفل تلك الطبقات توجد طبقةٌ من الخلايا الدهنية التي تساعد على شكل الجلد ودعمه والحفاظ على انسيابيته.

ما هي مسببات السيليوليت؟
طبيعة الهرمونات، نظام غذائي ضعيف، أسلوب حياة غير صحي، تراكم السموم، جينات وراثية، قلة الحركة، الحمل.

كيف يمكننا علاجه؟
العلاج الطبيعي
قد يكون من الأساليب القديمة في العلاج، وإن كان لا يؤتي بنفس نتائج العلاجات الحديثة ولكن لا ضرر منه، ومن الممكن إعتماده كعلاج جانبي عن طريق التدليك واستخدام الزيوت لأن التدليك يساعد علي تنشيط الخلايا الموجودة في المنطقة التي يركز عليها ويساعدها على التجدد بمساعدة الأعشاب والزيوت التي يمتصها الجلد ويستفيد منها ليصبح أكثر نعومةً وانسيابية، مع مرور الوقت واستمرار الخلايا في التجدد ستبدأ الطبقات بالعودة إلى نظامها واتساقها مرةً أخرى ويختفي السيلوليت. ومن الممكن إعتماد سكراب القهوة لأن الكافيين يعمل علي شد الجلد وإخفاء السيليوليت، ولكن يجب الالتزام بعمله بصفة دورية لأنه لا يقضي عليه ولكن يخفيه تحت الجلد.

تجميد الدهون
أو ما يعرف علميا بإسم Cryolipolysis وهي عملية تجميد الخلايا الدهنية الموجودة أسفل الجلد، وقد تستطيع رؤية الفرق بعد 3 أو 4 شهور.

الموجات فوق الصوتية
أو ال ultrasound،وهي عملية غير جراحية تعتمد علي إختراق الضوء لخلايا الدهون تحت الجلد وإزالتها، ويمكنك مشاهدة الفرق بعد شهرين من الجلسات ومن المفضل دمجه مع طرق أخري علاجية للوصول لنتائج جيدة.

سيلفينا
عملية غير جراحية يتم فيها استخدام إبرة صغيرة لتفتيت الدهون في منطقة البطن والأرداف، نتائجها سريعة ويمكنك رؤيتها بعد 3 أيام ويدوم مفعولها لمدة 3 سنوات.

الرياضة
من أفضل الوسائل للقضاء علي السيليوليت وتحسين شكل الجسم العام، فرياضة الأيروبيكس حل مثالي كذلك العاب القوي فهي من شأنها شد العضلات ومن ثم حرق الدهون الزائدة وشد الجلد، مما يجعل منظره أحلي وأنعم. وإن يكن هذا الحل بطيئ نوعا ما من ناحية سرعة النتائج، ولكنه مضمون وضرره أقل.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام