بوجود الوصفات المنزلية، لم تعد الحاجة مُلحة لزيارة صالونات التجميل فأنت الأقدر علي العناية بجمالك والحصول لأفضل طلة. إليك مجموعة نصائح منزلية سهلة، جربيها ولاحظي الفرق.

لزوم التقشير
رطبي المنطقة المستهدفة وضعي عدة ملاعق صغيرة من الملح وتجنبي منطقة العين ثم إغسليها بالماء البارد وضعي مرهماً أو مرطِّباً للجسم.

لعلاج الهالات السوداء
قطّعي ثمرة بطاطس نيئة شرائح رفيعة وضعيها على الجفن لمدة 15 أو 20 دقيقة وكرري الوصفة عدة مرات أسبوعيّاً. إمسحي البقايا وضعي مرطباً للعينين وستروق لك النتائج كثيراً!

للحصول علي ظفر أبيض
إفركي أظافرك الصفراء بفرشاة أسنان ومعجون أسنان مبيِّض للتخلص من البقع وتلميع أظافرك ويحقق عصير الليمون نفس النتيجة إن نقعت أظافرك به لمدة 5 أو 10 دقائق.

أساسي لعلاج التجاعيد
يحتوي العنب الأخضر الخالي من البذورعلى نفس مكوّنات كريمات التخلّص من التجاعيد. قطعي حبة العنب عند منتصفها وضعيها على وجهك وعنقك. إتركيها 20 دقيقة وإغسليها وربّتي المنطقة بمنشفة حتى تجفّ. كرري الوصفة يومياً وسيخلو وجهك من التجاعيد.

العسل لا غني عنه
به مضادات حيويّة طبيعيّة مهدئة ومنعّمة. بلّلي وجهك ثمّ ضعي ملعقة صغيرة عسل ممزوج بملعقة صغيرة من الكريم ونصف ملعقة صغيرة شوفان. إفركي بنعومة وإتركيه 5 دقائق قبل غسله.

لنعومة الأرجل ونضارتها
إمزجي كوباً من عصير الليمون بنصف ملعقة صغيرة زيت النعناع وملعقتين كبيرتين زيت زيتون وربع كوب حليب وما يكفي من المياه لملء الدلو التي تستخدمينه. بعد إتباع تلك الوصفة لبضعة أسابيع ستُلاحظي الفرق.

لا للبثور
إهرسي قليل من حبات الفراولة وضعيها على وجهك أو صدرك أو ظهرك أو بأيّ مكان تظهر البثور. إتركيه الخليط لدقائق وإغسليه. تحتوي الفراولة على الحامض الساليسيليك الذي يُقضي على الجرثومة التي تتسبّب ظهور البثور وسرعة إنتشارها.

عن الساونا المنزلية
إغلي المياه وأضيفي قطرات من الليمون وزيوت الكينا الأساسيّة. قبل أن تبدأ المياه بالبرود، لفّي منشفة حول وجهك وقفي فوق المياه المغليّة لدقائق لتتفتح مسامّ البشرة؛ وهكذا تُساعدك الزيوت في الشعور بالراحة والإسترخاء كما تنعّم البشرة. بعدها، ضعي الكريم المرطّب ولاحظي نعومة بشرتك.

البشرة الجافة ليست مشكلة
إن كنت تعانين جفاف البشرة أو الأطراف، غطّي يديك ورجليك بزيت الزيتون وإرتدي جوارب وقفازات قبل النوم فزيت اللوز مثاليّ للوجه والبشرة.

لعلاج الشعر التالف
إفركي زيت الزيتون السخّن على خصلات شعرك التالفة ودعيه يجف لمدة 15 دقيقة قبل الغسل. ضعي قليل من صودا الخبز في الشامبو لإزالة بقاياه وإعادة اللمعة للخصلات المُفتقدة للبريق.

لعلاج الأظافر غير السليمة
إفركي زيت الزيتون على أظافرك لتظل رطبة ولن تعاني من أظافر تالفة أو بشرة جافة على أظافرك وإستعيني بالحليب للحصول على نتائج مرضية.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام