من خيرات الطبيعة عرفت جداتنا كيف يصنعن كنوزاً للجمال والتألق بصنع الصابون الطبيعي بالمنزل وهو الحلم الذي نسعي اليوم لتحقيقه، إليك مفاتيح تلك الكنوز المدهشة جربيها ولاحظي الفرق.

الشبة الأفضل للتبييض
صابونة الشبة من علاجات جداتنا لتبييض مناطق الجلد الداكنة وشد الترهلات ومعالجة البقع ويتم تحضيرها بطحن حجر الشبة الشفاف ثم نأخذ معلقتين منها ونخلطها بكيلو جليسرين ونحرك المزيج على البخار لمدة ساعة مع إضافة زيت الورد لمنحها رائحة زكية وأخيراً نصب المزيج بقوالب خاصة معقمة لمدة نصف ساعة.

زيت الزيتون للأظافر والشعر
من فوائد زيت الزيتون تنعيم البشرة وتقوية الأظافر والشعر وتبييض الجلد، وللتصنيع، كل فنجان قهوة من زيت الزيتون يتطلب كيلو جليسرين، وبعد وضع الجليسرين على البخار وذوبانه جيداً نضع معه زيت الزيتون ثم نصبه بقوالب خاصة ويمكن وضع ورقة زيتون للتزيين مع كل قالب.

وصفة قشر الرمان
إنها الأفضل لقتل البكتيريا وإزالة الرائحة ويمكن صنع صابون قشر الرمان بسهولة فبعد تجفيف قشر الرمان لمدة ثلاث أيام في الشمس و12 يوماً في الظل، ندقه جيداً ونطحنه في الخلاط ثم نأخذ معلقتين ونحركه مع كيلو جليسرين على البخار لمدة ساعة ويمكن إضافة زيت جوز الهند للخليط لمنحه رائحة منعشة بعدها نصب الوصفة بقوالب خاصة ونتركه ليجف.

لا بديل عن العسل
من زمان وحتي الآن، لجأت أمهاتنا للعسل كوصفة رائعة لتغذية البشرة وتنظيفها ومنحها إطلالة شابة فبعد أن نضع كيلو جليسرين على البخار ومع تحريكه جيداً حتى الذوبان نضع أربع ملاعق عسل أبيض وأخيراً نصب الوصفة بقوالب صابون حتى تجف.

لدينا كثير من الكنوز المدفونة والأسرار التي شكلت لسنوات جمال جداتنا ومنها ما انتقل لأمهاتنا ومنها ما طواه النسيان وظل لغزاً كالكثير من الحقائق التي نعلم بوجودها لكننا لا نستطيع فك طلاسمها والإستفادة من فوائدها.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام