ليس أفضل من الطبيعة لعلاج المشكلات بصورة طبيعية سواء مشاكل البشرة أو الأظافر أو الشعر أو حتي المشكلات الجلدية المستعصية، لم تترك الطبيعة بوصفاتها السحرية أمراً إلا ووضعت له علاجاً هو وصفة سحرية مكوناتها طبيعية وبها العلاج الأمثل.

تحتوي بذرة الكتان على عناصر غذائية غنية بالخواص المعالجة كالبروتينات والأموميجا والأستورجين الطبيعى وفيتامين ه والأحماض الدهنية وتستخدم خلطاتها في التجميل وإستعادة البشرة لرونقها مع علاج السمنة المفرطة ومشكلات الشعر المختلقة فهى كيراتين طبيعى يتم صناعته بالمنزل بسهولة وهو مفيد جداً لنمو الشعر عن طريق فيتامين ه الذى يقوي الشعريات الدموية المتصلة بالبصيلات مع منع تساقط الشعر وسد فراغات الرأس وإكساب الخصلات نعومة ولمعان وقوة وتقليل الخشونة والهيشان ومنع الجفاف والتلف.

يمكن عمل جل مثبت للشعر من بذور الكتان وإستخدامه يومياً أثناء تصفيف الشعر وللحصول على الفائدة الكاملة فى أسرع وقت ضعي معلقتين من بذرة الكتان بوعاء مياة ثم ضعى الوعاء على النار وإنتظري حتي يغلي الماء وقلبيه لعشر دقائق.

عندما يصبح الماء لزج، أبعدى عنه مصدر الحرارة وإستخدمي مصفاه بلاستيكية لفصل البذور عن السائل اللزج ثم ضعى الجل فى برطمان وأغلقيه جيداً وإستخدميه على شعرك يومياً ولاحظي الفرق فى أول يومين.

يمكنك إستخدامه كحمام منعش ومقوي بوضع الجل على الشعر كالماسك وتركه علي فورة الرأس لمدة ساعتين ثم غسله بماء فاتر ويمكنك إستخدامه لتسليك الشعر يومياً بكمية أقل من الماسك فهو الأفضل في كل الأحوال.

ويمكنك أيضاً مزج جل الكتان مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند لفرد الشعر وتغذيته ثم تركه على الشعر نصف ساعة وشطفه بالماء الفاتر وكذلك خلط ملعقة من جل الكتان وملعقتين من جل الألوفيرا ثم وضع الخليط على فروة رأسك وتركه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر،

كرري الوصفة مرتين شهرياً للحصول على شعر طويل وصحي.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام