التدخين وقلة غسيل الأسنان والعوامل الوراثية وتراكم الجير كلها من مسببات إصفرار الأسنان. لا تقلقي فهناك طرق تقليدية فعالة يمكنك إتباعها بالمنزل لتبييض الأسنان وتطهير الفم من البكتيريا الضارة وحماية اللثة، جربيها ولاحظي الفرق.

المضمضة بالزيت
طقس غريب يمارسه الهنود منذ القدم وأثبتت الدراسات الحديثة فعاليته في القضاء علي البكتيريا التي تتحول لطبقة جير. يمكن استخدام أي نوع من الزيوت كزيت السمسم أو الزيت النباتي وأفضلهم طعماً هو زيت جوز الهند لفرك الأسنان لتبييضها وتقليل إلتهابات اللثة يومياً.



بيكربونات الصوديوم
تدخل ضمن مكونات معاجين الأسنان لفعاليتها في تبييض الأسنان. إخلط معلقة صغيرة من البيكربونات مع معلقتان صغيرتان مياة وإدعك بها أسنانك مرة أو مرتين أسبوعياً.

خل التفاح
معروف بكونه مطهر طبيعي للتنظيف فلديه خصائص كيميائية تقتل البكتيريا ولكن لا ينصح بإستخدامه كثيراً فقد يؤدي لتآكل الأسنان. إذا كنت تنوي استخدامه، عليك بتخفيفه والمضمضة به لعدة دقائق ثم إشطف فمك من الداخل.



الفراولة
الخضروات والفاكهة لديهم القدرة علي إزالة الجير أثناء تناولهم. الفراولة عند مزجها ببكربونات الصوديوم لها مفعول ممتاز. إهرس ثمرة واحدة مع قليل من البيكربونات وإدعك بهم أسنانك وكررها مرة أو مرتين كحد أقصي في الأسبوع.



الأناناس
من إحدي مكوناته مادة البروميلاين وتستخدم بمعاجين الأسنان ولكن لا توجد أدلة علمية علي أن الأناناس بمفرده يستطيع أن يصنع الفرق.

وأخيراً علينا الإعتناء بأسنانا لتفادي الإصفرار والتسوس أو مشاكل الفم والثة بغسل الأسنان مرتان يومياً والإبتعاد عن المشروبات الغازية والكحولية والكافيين.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام