توفر لك الطبيعة مخزوناً من الكنوز التي تضيف لجمالك وتألقك وتساعدك في التغلب علي كثير من المشكلات التي تواجهك بدون مخاطر أية أعراض جانبية أو الإفراط بالمواد الكيماوية التي فقد تلحق الأذي ببشرتك وجسدك. من الطبيعة، إليكي مجموعة ماسكات جربيها ولاحظي الفرق.

ماسك الجلسرين والفازلين
إمزجي علبة كاملة من الفازلين وعلبة من كريم الجلسرين بزجاجة صغيرة من زيت اللوز وإمزجي الخليط جيداً ليتجانس قوامه ويصبح ليناً ثم ضعيه علي جسمك ولا تنسي الأطراف وإختاري ما بين التعرض للبخار لمدة ساعة أو البقاء بالماسك ليلاً وغسله في الصباح الباكر.

ماسك الكركم والفازاين
يعمل علي تفتيح لون البشرة بدون آثار جانبية مع ترطيب كامل للجسم. إخلطي مقادير متساوية من الكركم والفازلين وإفردي الخليط علي الجسم ويمكنك إقتناء الماسك جاهزاً من العطار أو إستبدال الفازلين بزيت الزيتون وله أثر فعال في الترطيب وتخليص البشرة من الشوائب.

ماسك الزبادي بالعسل
إخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقتان من الزبادي السادة ومبشور خيارة وإمزجي الخليط حتي يصير ناعماً ثم إفرديه علي بشرة الوجه والعنق بوضع طبقة رقيقة علي تلك المناطق وإتركيه حتي يجف تماماً ثم إغسليه بالماء الفاتر وجففيه جيداً بمنشفة ناعمة وضعي الكريم المرطب.

قناع الحليب بالبيض
في اللبن فوائد عدة لتنقية البشرة وزيادة إشراقها. قومي بخلط بياض بيضة بملعقة حليب وملعقة عسل النحل وإمزجي الخليط حتي يصبح ناعماً ثم إفرديه علي الوجه لمدة عشرون دقيقة. بعدها، إغسلي الوجه والعنق بالماء البارد لإغلاق المسام التي فتحها الماسك لإزالة الأتربة والشوائب.

الجزر بديل اللوسيون
للحصول علي لوسيون طبيعي لتنظيف البشرة وإمدادها بالفيتامينات الأساسية، عليك فقط بإستخدام قليل من الجزر بإنتظام لمدة أسبوعين متصلين ولاحظي الفرق بعد عدة أيام قليلة من بدء الإستخدام.

ماسك اللوز بزيت الزيتون
إطحني خمس حبات لوز مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لتغذية الجلد وعلاجه من الإلتهابات وضعيه علي البشرة لمدة ربع ساعة. ويمكن إستبدال زيت الزيتون بزيت اللافندر لعلاج خلايا البشرة المتضررة أو خشب الصندل لعلاج البشرة الحساسة.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام