تنتشر الزوائد الجلدية بالوجه والرقبة والذراعين وأعلي الحاجبين فتنال من جمال المرأة وتضعف ثقتها بنفسها. وبرغم كثرة منتجات تجميل المعالجة، إلا أن تأثيرها محدوداً٬ ولأن المشكلة ملحة اخترنا لك مجموعة وصفات منزلية ذات التأثير الممتد والأهم تعرفي علي المشكلة وأسبابها والعلاج الأمثل لها.

تظهر الزوائد الجلدية لدي الجميع وتزداد شيوعاً بين كبار السن ومرضي السكر والحوامل لكونهن الأكثر عرضة لتغييرات الهرمونات. قد تظهر بدون سبب واضح وتنمو بالإحتكاك بالجلد أو الملابس وتزداد بزيادة الوزن ولدي الأطفال ممن لديهم فائض من طبقات الجلد. إنهاغير ضارة ولا تسبب ألم لكن مظهرها قبيح ويصعب معها إرتداء الملابس أو المجوهرات بمنطقة الرقبة وقد تسقط الزوائد من تلقاء نفسها إذا كانت ملتوية أو حدث نقص بإمدادات الدم. ومن أعراضها حدوث إمتداد صغير بالجلد وردي أو بني اللون مع ظهور علامات غير منتظمة وغير مؤلمة.

علاجات منزلية فعالة

خل التفاح
من أفضل علاجات مشكلات البشرة وقشرة الشعر وحكة الرأس لطبيعته الحمضية وقدرته على إذابة الخلايا والأنسجة المكونة لزوائد الجلد. إغمسي قطعة قطن نظيفة بخل التفاح وإمسحيعلى الزوائد ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع. وإذا كانت بشرتك حساسة خففيه بالماء البارد.

       

الليمون
وبه حمض الستريك القادر علي تحليل الأنسجة والخلايا المسببة للزوائد. إعصري نصف ليمونة على قطعة قطن ومسي الزوائد وستغير لونها حتي تختفي تماماً لكن أزيلي حمض الستريك من البشرة قبل مغادرة المنزل كيلا يتفاعل مع حرارة الشمس مسبباً مزيد من إلتهاب البشرة.

عصارة التين الشوكي
إكسري غصن واحد من شجرة تين شوكي وضعي العصارة البيضاء بداخله على الزوائد اللحمية ثلاث مرات يومياً لمدة ثلاثة أسابيع ولاحظي الفرق.

قشر الموز
غني بالمعادن الأساسية وأهمها البوتاسيوم. إستخدمي قشر الموز من الداخل لتدليك الزوائد كل ليلة لمدة أسبوعين وستذهلك النتيجة.

الصبار
قطعي نبات الصبار وإستخرجي عصارته السميكة وضعيها على مكان الزوائد فبها كنز من مضادات الأكسدة والإلتهابات. دلكي أماكن الإصابة ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوعين فهي تعمل على تحسين مظهر البشرة وتحفظ رونقها بدون أية أعراض جانبية.

                    

زيت التوابل
مضادة للجراثيم لغناها بالتيربيندس والمكونات الفينولية ولها خصائص مضادة للإلتهابات والتشنج ومقاومة التأكسد وتساعد علي تطهير الجلد وعلاج الزوائد خلال شهرين علي الأكثر. إمزجي زيت التوابل مع زيت جوز الهند وضعيها علي الزوائد ثلاث مرات يومياً. قد يحدث تغيير بلون الجلد يومياً حتي يصبح أحمنر اللون أو أرجواني وأسود الداكن تدريجياً ولا تضعي الخليط علي الجفون لتجنب حساسية العين.

زيت الخروع
إخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وصودا الخبز وأضيفي قطرات من زيت الليمون أو زيت النعناع للحصول علي عجينة متماسكة ثم ضعيها علي الزوائد وغطيها بشاش طوال الليل ثم إغسليها صباحاً بالماء الدافئ . كرري العملية مرتين أسبوعياً حتي تختفي العلامات تماماً.

عصير البصل
قطعي البصل لأجزاء صغيرة وأضيفي نصف معلقة ملح وضعي العصير فوق الزوائد قبل النوم وغطيه بشاش ثم إغسليه بالماء الدافئ صباحاً. كرري العملية يومياً لمدة إسبوع.

عصير الأناناس
إغمسي قطعة قطن بعصير الأناناس ودلكي بها مناطق الزوائد وإتركي العصير ليجف. كرري العملية مرتين يومياً لبضعة أسابيع .

الثوم
غني بالإنزيمات التي تقلل حجم الزوائد. إفرمي قليل من الثوم لعمل معجون وضعيه علي الزوائد وإتركيه طوال الليل ثم إغسليه صباحاً بالماء الدافئ. كرري العملية يومياً لبضعة أيام.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام