يظل تساقط الشعر وتقصفه من أكثر المشكلات التي تستلزم العلاج الفوري. إليك من الطبيعة وصفات لجمال وتألق الشعر، جربيها ولاحظي الفرق.

بذور الليمون وبذور الفلفل الأسود
إخلطيهم جيداً لتحصلي على عجينة وضعيها على شعرك فهي تحفز فروة الرأس لزيادة نمو الشعر.

عصير الجزر
يعتبر عصير الجزر من العلاجات الفعالة مع تساقط الشعر ويمكنك خلطه مع عصير الخس.

زيت الأملا
يمكنك صنعه بالمنزل عن طريق أوراق الأملا الجافة بالإضافة لزيت جوز الهند كما يمكن إضافة أوراق الأملا لعصير الليمون إذ يساعد على تقوية الشعر وحمايته من التساقط.

أوراق الكاري وزيت جوز الهند
إغلي أوراق الكاري الطازجة مع زيت جوز الهند حتى تبدأ بعض الرواسب السوداء في الظهور ثم ضعي المادة السوداء على الشعر. يمكنكِ تكرار العملية مرتين أسبوعياً وستجعل شعركِ قوياً وطويلا ً كما تقاوم ظهور الخصلات البيضاء.

      

زيت الخروع
دلكي فروة رأسكِ بزيت الخروع وغطي شعركِ طوال الليل ثم إغسليه صباحاً بالشامبو والبلسم مع إضافة قطرات زيت اللوز أو زيت الزيتون وزيت الخروع للبلسم وإشطفي شعركِ جيداً. كرري الوصفة أسبوعياً،

الخل
إمزجي كمية من خل التفاح مع ضعف الكمية من الماء مع بعض نقاط أي زيت عطري لعلاج رائحة الخل ثم اشطفي شعركِ بالمزيج بعد غسله بالشامبو مرة أو مرتين أسبوعياً وسيصبح شعركِ ألمع وأطول وأقوى.

أسبوعياً لجمال شعرك
إمزجي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم خففي المزيج بنصف كوب ماء، ودلكي فروة رأسكِ جيدا بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة على شعركِ ثم إشطفيه جيدا بالماء وإغسليه بالشامبو إذا أردتِ ويمكنكِ إستخدام هذا الخليط مرة أو مرتين فقط شهرياً.

الروزماري
ضعي ملعقتين صغيرتين من أوراق الروزماري المجففة المسحوقة في 300 مليء من الماء الساخن ثم ضعي السائل الناتج بعد أن يبرد تماما على أجزاء شعركِ وستجدين أن شعركِ صار أطول كما سيقل ظهور الخصلات البيضاء. إستخدمي السائل 4 مرات أسبوعياً بعد الشامبو.

شامبو القهوة
ضعي 4 ملاعق صغيرة بن على 225 جرام وإغسلي شعركِ بالمزيج ويمكنكِ وضع كمية البن على 225 جرام ماء، ضعي المزيج في زجاجة إسبراي وضعيه على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل غسله. إستخدمي هذه الطريقة كلما غسلتِ شعركِ وإذا شعرتِ بالصداع قللي كمية البن. 

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر

زيت اللوز
دلكي فروة رأسكِ جيدا بزيت اللوز بحيث لا يصل الزيت لأطراف الشعر وإتركيه لمدة 15 دقيقة فقط ثم أشطفي شعركِ بالماء البارد جيدا وإغسليه بالشامبو ثم البلسم كالعادة ويمكنكِ إستخدام هذا الزيت مرة أسبوعياً لتغذية الشعر أو مرتين أسبوعياً كعلاج لشعركِ التالف.

الحنة مع البيض لنمو الشعر
إمزجي الحنة المعجونة بالماء مع البيض لتصبح كالمعجون وإتركيه ساعة ثم إضيفي عصير الليمون وقلبي حتى يصبح المزيج كالكريم وضعيه على شعركِ لساعتين حتى يجف أو إتركيه طوال الليل ثم إشطفيه بالماء الفاتر وإغسليه بالشامبو. إستخدمي الوصفة مرة شهرياً أو كل شهرين. يكتسب الشعر الكثافة بتعدد طبقاته ويمكن تعزيز الشعر الرفيع بالقصات المستقيمة والممتلئة، وعليك اللجوء لتسريحة الشعر المجعّد لحجب المناطق التي تقل فيها كثافة الشعر. ولصاحبات الشعر الخفيف، عليك بالتسريحات التي تظهر رونق شعرك بغض النظر عن كثافته.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام