يؤثّر الحمل على صحة البشرة ونضارتها فقد يمنحها التوهج والإشراق أو العكس تماماً فتبدو متعبة وباهتة وفاقدة للبريق واللمعة الطبيعية المحببة وهو الأمر الذي يختلف بإختلاف نوع الجنين كما يؤثر بشكل غير مباشر على أسلوب وضعك للمكياج ومدي إقبالك عليه. هل تعرفي أن ماكياجك يحدد نوع المولود؟

سواء أصبحت بشرتك جافة وأمست عرضة لظهور وانتشار حبّ الشباب أو زيتية شديدة اللزوجة ولامعة. في كلتا الحالتين، لا تنزعجي أو تقلقي لهذا الأمر بل ننصحك بمواجهته بهدوء وقومي بتخصيص بعض الوقت صباح كلّ يوم للعناية ببشرتك ووضع القليل من المكياج لإخفاء العيوب التي قد تطرأ علي بشرتك وتؤرق مزاجك العام. ومع مراقبة مزاجك العام وميلك لأدوات الماكياج من عدمه ستتعرفي علي نوع مولودك القادم حتي قبل إجراء السونار.

مبروك جايلك ولد
إذا كنت حاملاً بمولود ذكر، ستصبح بشرتك حساسة للغاية وستبدأ الدوائر السوداء حول عينيك بالظهور وغالباً ما تبتعد المرأة الحامل بذكر عن كلّ مستحضرات التجميل بوجه عام وتجد نفسها مرهقة ولا تحب العناية بجمالها. من هنا يقال إنّ المرأة الحامل التي لا تستخدم مستحضرات التجميل إنّما تنذر بمولود ذكر. ولكن ننصحك بإستخدام كريم مغذّ تحت عينيك قبل وضع المرطب المعتاد ثم ربتي بشرتك بلطف أو استخدمي الكونسيلر لإخفاء العيوب وإذا كنت تعانين من الكثير من التصبّغ والبقع الداكنة على وجهك، ننصحك بإستخدام مرطب ملوّن لمكافحة هذه المشكلة. مهما كانت التغييرات المؤقتة على بشرتك، فإنّ هذا المرطب الملوّن بنفس لون بشرتك سيكون الحل الأمثل من دون الحاجة لوضع كريم الأساس كما ننصحك بألا تتخلي عن البلاشر يومياً فلا يوجد أي منتج آخر يمكن أن يرفع وجهك ويُسطع عينيك أكثر منه.

البنت تزيدك إشراقاً
في حالة المرأةّ الحامل بجنين أنثى فهي تزداد جمالاً وإشراقاً وتكثر طرقها في العناية بوجهها كما تحاول اعتماد أساليب عديدة ومتنوعة في تطبيق المكياج. فإذا وجدت نفسك تكثرين من استخدام الظلال والبودرة باللون الزهري فأنت إذاً حامل بفتاة. ومن المعروف أنّ الحامل بأنثى تعشق أحمر الشفاه وتكثر من استخدامه علي نحو لافت بل وتعتبره جزءاً أساسيّاً من يومياتها. لكن انتبهي إذ أنّ هرمونات الحمل تجعل بشرتك حساسة للغاية مما يزيد من إمكانية تكوّين البقع وظهور الحبوب. لذلك ننصحك بالسماح لبشرتك بأن تتنفس بحرية مع عدم الإكثار من استخدام كريم الأساس وخاصة الكثيف منه وكذلك الألوان الداكنة. كما أنّ الحامل بأنثى يزداد بريق عينيها بشكل طبيعي وتزداد طلتها إشراقاً وجمالاً لكن إذا وجدت نفسك بحاجة إلى القليل من المكياج لإضافة مزيد من الإشراق والنضارة ننصحك بالإكتفاء فقط بالكحل الأسود على طول خط الرموش من الجفن العلوي وحذار من وضع طبقة كثيفة منه كيلا تبدو عينيك بمظهر مبالغ فيه مع القليل من الماسكرا السوداء أو الماسكرا ذات الألوان الداكنة وابتعدي تماماً عن الماسكرا ذات الألوان الصارخة والتي ستخفي جمالك الطبيعي وعليك أيضاً بالإكثار من كريمات الترطيب وكريمات البشرة الملونة والتي ستضفي علي بشرتك إشراقة طبيعية وتجعلك بشرتك صافية وشديدة النقاء.

إقرأ أيضاً