فصل الصيف هو موسم متاعب البشرة بأنواعها وخاصة الدهنية التي تعاني من البثور وزيادة إفراز الدهون. ومع التعرض للعرق والأتربة العالقة بالجو، تتهيأ بيئة خصبة لظهور البثور على سطح البشرة ويكون الحل الأمثل هو الإهتمام الشديد بتنظيف البشرة مع الأقنعة والمرطبات بشكل مستمر. 

لا تغسلي وجهك كثيراً
من الخطأ غسل الوجه بالماء البارد كل بضع ساعات عندما يكون المناخ حاراً إذ يؤثر على الغدد الدهنية ويجعل بشرتك أكثر دهنية. إغسلي وجهك مرتين يومياً لإبقائه مشرقاً ومنع تهيج الجلد.

الصابون وتنظيف البشرة
لا تستخدمي الصابون والمنتجات التي تحتوي على الكحول والمواد الكيميائية إذ تُعكر صفو بشرتك بل عليك بالمنتجات الخالية من الزيت لأن الوجه بطبيعته دهني. قومي بتنقية الوجه مرة واحدة أسبوعياً لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ من المسام ولا تنسي المرطبات لترطيب وجهك بعد التطهير وإختاري مرطب خالي من الزيت.

التوتر والأكل الدهني
قللي من المأكولات الدهنية كالشوكولاتة والهمبورجر والمشروبات الغازية واليود الذى يُسهم فى زيادة إفراز الدهنيات وإبتعدي عن التوتر الذي يزيد إفراز الدهنيات بالبشرة فالإسترخاء والهدوء يضبط نشاطات الجسم.

الكريم قبل الماكياج
إستخدمي الكريم قبل وضع الماكياج للإحتفاظ به لفترة أطول وإضفاء الرونق علي البشرة كما أن إستخدام الكريم يجعل جلدك ليناً وأكثر إشراقاً. إختاري منتجات التجميل الطبيعية والعضوية فالصناعية قد تسبب تهيج الجلد وتجعله دهنياً أكثر.

لا تنسي الأقعنة
جربي أحد الأقنعة المنزلية التالية ويمكنكِ إعدادها بسهولة فائقة لتوافر مكوناتها في بيوت العطارة المختلفة.

    

الليمون لنظافة البشرة
تُمسح البشرة جيداً بعصير الليمون حتى يجف على البشرة ثم تغسل بالماء الفاتر والليمون منظف عميق للبشرة وخاصة الدهنية لكونه يُخلصها من الدهون الزائدة.

الطماطم للتنظيف العميق
إخلطي ثمرة طماطم معصورة وثمرة ليمون مبشورة وضعيهم على البشرة لمدة 10 دقائق مع تجنب منطقة العينين ثم إسلي البشرة بالماء الدافئ. يُساعد هذا القناع أيضاً في التخلص من الرؤوس السوداء نهائيا.ً

خل التفاح وحبة البركة لعلاج الحبوب
إخلطي ملعقة حبة بركة مطحونة مع ملعقة خل تفاح حتى يصبح القوام كريمي وضعيه على البشرة بقطنة 15 دقيقة ثم إشطفي الوجه جيداً. يساعد القناع على التخلص من الحبوب ومنع إنتشارها.

الخميرة لإزالة الخلايا الميتة
إخلطي قة خميرة بيرة وعصير ليمونة مع ملعقة دقيق الشوفان وأتركيها لمدة 10 دقائق ثم إشطفيها بماء فاتر، يُستعمل ماء الورد كتونر منعش ومنظف للبشرة بعد الماسك.

العسل والجزر لحب الشباب
إمزجي ملعقة عسل نحل مع ملعقة عصير جزر ودلكي بها الوجه يومياً ويُستعمل هذا القناع أيضاً لعلاج حب الشباب.

زيت كبد الحوت ضمادة
تُخلط ملعقة كبيرة من زيت كبد الحوت بعسل النحل وتُوضع على قطعة من القماش وتُستعمل كضمادة مرتين يومياً.

الكاموميل للتهدئة
ضعي ملعقتين من أعشاب الكاموميل بماء مغلي لمدة 10 دقائق ثم صفيها وإمزجي عصير الليمون بعسل النحل مع ملعقة من ماء الكاكوميل ويُترك لمدة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة بماء فاتر.

حليب اللوز لإزالة الشوائب
يُوضع حليب اللوز وهو عبارة عن لوز وسكر وماء على قطعة قطن وتُمسح به البشرة بأطراف الأصابع. يُساعد هذا القناع على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب منها.

حليب النعناع للتطهير
توضع أوراق نعناع في كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة ثم يُصفى المزيج ويُترك ليبرد ويُضاف ملعقتين من الحليب البودرة ويُرج مع الإستعمال. يعمل الحليب على تطهير وتنظيف وشد البشرة الدهنية.

إقضي تماماً علي البثور
إستخدمي نصف حبة طماطم لتدليك الوجه وتكون القشرة للخارج ولحم الثمرة ملامس للوجه ودلكيه لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيه. وإذا سببت البثور آثاراً داكنة، فداومي على الأقنعة حتى يزول أثر البثور تماماً ومنها قناع مزيج ماء الورد وعصير الخيار. إخلطيهما معاً وإمسحي الوجه ويُمكنكِ أيضاً إستخدام مزيج العسل الأبيض والليمون.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام