زيت بذور العنب هو العلاج الأمثل لمشاكل الشعر الشائعة كالتقصف والجفاف وهو الخيار الأفضل للمرأة التي تحلم بشعر صحي ومغذًّ وناعم بفضل غناه بحمض اللينوليك والأحماض الدهنية والفيتامين E وهي مكونات تمد الشعر بالتغذية والترطيب اللازمين.

فوائد زيت بذور العنب للشعر
يعمل زيت بذور العنب على تقوية الشعر الجاف والحد من تساقطه بفضل غناه بحمض اللينوليك كما  يعمل على تنعيم الشعر وتعزيز لمعانه الطبيعي و يساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس مما ينتج من ذلك شعر صحي وناعم كالحرير ويساهم أيضا  في معالجة المشاكل التي تعاني منها فروة الرأس لا سيما البكتيريا والفطريات والالتهابات مما يؤثر بطريقة إيجابية على مظهر الشعر وحيويته كما  يحتوي زيت بذور العنب على المكونات الضرورية لصحة الشعر والتخلص من مشكلة الشعر الجاف من بينها حمض اللينوليك والمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والأوميغا 3 و6 إضافة الى الفيتامين E.

لتنعيم الشعر الجاف
للاستفادة من فوائد زيت بذور العنب للشعر الجاف، إخلطيه دائماً مع أحد الزيوت الطبيعية خاصة زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الأرغان. وكل ما عليك فعله هو خلط كمية كافية من زيت بذور العنب مع أحد الزيوت الطبيعية المذكورة ثم ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف ولفي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

لترطيب الشعر الجاف
ضعي كمية كبيرة من زيت بذور العنب على شعرك من الجذور وحتى الأطراف وذلك بعد أن تغسليه بالشامبو وتشطيفه جيداً بالماء الفاتر وإتركي زيت بزور العنب على شعرك لمدة نصف ساعة بعدها اشطفيه بالمياه الفاترة.

إحرصي عند استخدام زيت بذور العنب على الشعر ألا تعرضي شعرك للحرارة قبل أو بعد استخدام زيت بذور العنب وخاصة الناتجة عن السيشوار ومملس الشعر وتجنبي استخدام صبغات الشعر قبل وبعد استخدام زيت بذور العنب مباشرة واتركي الشعر ليجف بنفسه بعد استخدام زيت بذور العنب ووفري له التهوئة اللازمة.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام