لزيت النارجيل ويعرف أيضاً بزيت جوز الهند دور رائع في العناية بالشعر والحفاظ على نضارة البشرة وهو مستخلص من ثمرة جوز الهند الاستوائية ودوره لا يقتصر على العناية بالشعر ولكن هناك مجالات عديدة يستخدم فيها كالطب والطبخ والتجميل.

لزيت النارجيل كثير من الفوائد الصحية لغناه بأكثر من 99% من الدهون المشبعة بالإضافة لمضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم والفطريات والفيروسات والفيتامينات والبروتينات.

فوائد زيت النارجيل للشعر
زيت النارجيل مفيد لشعر النساء والرجال فهو يغذي جلد فروة الرأس ويرطب الشعر ويجعله أكثر نعومة ويحميه من الجراثيم ويمنع تساقطه لغناه بفيتامين E كما يعالج مشكلة جفاف الشعر والطفح الجلدي وقشرة الرأس القمل والحشرات بفضل غناه بمضادات البكتيريا ويقلل من ظهور الشيب ويساعد في علاج مرض الصلع لأنه يحسن الدورة الدموية بفروة الرأس ويغذي بصيلاته، يمكن استخدام زيت النارجيل ككريم حلاقة فهو يساعد شفرة الحلاقة على الانزلاق بنعومة ويحمي الجلد من الجراثيم والفطريات ويمنح اللحية عبقاً رائعاً.

فوائد زيت النارجيل للأطفال
يساهم هذا الزيت في تنعيم شعر الأطفال والحفاظ على نضارته وزيادة كثافته وتقليل تساقطه كما يقضي على القشرة. سخني ملعقة زيت النارجيل وادهني بها فروة الرأس ودلكيه ببطء وبحركات دائرية بأطراف الأصابع ثم غطي رأس طفلك بكيس بلاستيكي واتركيه لساعة وبعدها إعسلي الشعر بالماء والشامبو. كرري الوصفة لمدة ثلاث أيام ولاحظي رائحة طفلك عطرة بعد الاستحمام.

فوائد زيت النارجيل للوجه
زيت النرجيل هو مرطب طبيعي للوجه وبخاصة في المناطق الحساسة كالمنطقة تحت العينين والشفتين ويغذي البشرة ويحمي البشرة ويعيد إليها نضارتها لغناه بحمض اللينوليك فهو مناسب لأغلب أنواع البشرة. يملك زيت النارجيل مكونات تعمل على إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد من البشرة بشكل طبيعي كما يزيل البقع الداكنة لغناه بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة البقع الداكنة من البشرة ويمنع الالتهابات لغناه بمضادات الالتهابات والبكتيريا ومسببات التهيج والحساسية.

أضرار زيت النارجيل
هناك بعض الأضرار في استخدامات هذا الزيت إذا لم يستخدم بالطريقة المثلى والتي تتلخص في ضرورة تدفئته ووضعه برفق على الشعر وضمان تغلغله لأقصى نقاط فروة الرأس كما أن الاستخدام الخاطئ قد يسبب أضراراً فبعكس ملاءمة زيت النارجيل لأغلب أنواع البشرة، فهو لا يلائم أنواع الشعر المختلفة فقد يكون تلف وهشاشة الشعر من أضرار زيت النارجيل عند استخدامه مع الشعر بالغ النعومة أو الذي تعرض لمعالجة مفرطة وقد يؤذي بصيلات الشعر ويؤدي لتساقط الشعر أكثر من المعتاد وهوـ 50-100 شعرة يومياً كما يؤدي لزيادة دهنية الشعر ويجعله باهتاً ويسبب ظهور طفح جلدي أو تهيج وحكة بفروة الرأس.

الفرق بين زيت النارجيل الأصلي والتقليد
- تأكد من أن لونه أبيض فاتح حين يكون مجمداً وأن لونه يكون شفافاً في حالة السيولة.
- يتجمد زيت النارجيل الأصلي في الشتاء بسبب برودة الجو كما يذوب في درجة حرارة 25%.
- رائحة زيت النارجيل الأصلي نفاذة.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام