تشتهر ورقة الصبار بكثير من خواص التبريد حيث تساعد المادة الهلامية بداخلها علي علاج مشاكل البشرة والشعر بداية من حروق الشمس لترطيب الشعر المجعد والصبار هو أيضاً ذلك المكون المعجزة الذي لا غني عنه في روتين جمالك لذلك إجعليه جزءا أصيلاً من منتجات العناية بشعرك وبشرتك لمظهر جميل وإطلالة مشرقة.

منع التجاعيد
الصبار غني جداً بفيتامين أ وبيتا كاروتين وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تعزز شباب وصحة البشرة وكلما بدأت في استخدامه مبكراً كان ذلك أفضل! فقط استخدمي جل الصبار يومياً ولاحظي تأثيره على بشرتك.

منع قشرة الرأس
قشرة الرأس هي حالة جلدية سيئة ناتجة عن عدة مسببات منها الجلد الجاف المتهيج أو العدوى الفطرية ويمكن علاجها بكمية من جل الصبار الذي سيوازن الزيت ويحافظ على فروة رأسك رطبة تماماً ويمنع ظهور القشرة مجدداً لغناه بمضادات الميكروبات والالتهابات. 

شفاء الجروح
بفضل عوامل التبريد وألياف السكاريد، يعتبر الصبار علاجاً مثالياً لجميع أنواع الجروح والحروق لأنه يساعد على تهدئة الألم ويجعل الجلد يتعافى بشكل أسرع. نظف منطقة الجرح بالبيروكسيد وضع الصبار ثم غطيه بضمادة واتركيها لليلة ولاحظي الفرق في اليوم التالي.

لصحة شعرك
الصبار هو أحد أفضل العلاجات لتجديد شباب شعرك وتعزيز صجة فروة الرأس وخصلات الشعر بوضع بعض هلام الصبار عليها والأفضل مزج الصبار مع زيت جوز الهند وعمل قناع ليلي لشعرك ثم غسله صباحاً بالشامبو وستجدي شعرك ناعم وحريري وخالي من التشابك!

لعلاج حروق الشمس
إذا ذهبت لصيدلية فستجد أن معظم المواد الهلامية التي تعالج حروق الشمس تحتوي على الصبار لكن الأفضل استخدام الألوفيرا بدون مواد كيميائية، فقط ضعي كمية من الصبار على بشرتك المصابة بحروق الشمس وستشعرين على الفور بتأثيره المهدئ فهو يقلل الشعور بالحرقان ويخفف الألم ويزيل الاحمرار عند وضعه قبل النوم.

تقشير الجلد
تقشير البشرة مرة علي الأقل كل بضعة أسابيع من الأمور المهمة لإبقائها منتعشة ومتوهجة ويظل الصبار مقشر منزلي مثالي لبشرتك فهو يعمل على تقوية بشرتك وترطيبها وتوفير الأكسجين للخلايا وجعلها متوهجة ونابضة بالحياة. إخلطي نصف كوب من الصبار مع بعض السكر البني أو صودا الخبز وضعيه على المناطق التي تحتاج للتقشير كالركبتين والكعبين والمرفقين.

تقليل حب الشباب
لقد صنعت الطبيعة الصبار خصيصاً لهذا النوع من الأمراض الجلدية فخواصه المضادة للبكتيريا والمطهرة والمضادة للالتهابات ستحمي بشرتك وتمنع مسببات الأمراض الضارة من التهاب بشرتك كما تعزز سكريات الصبار نمو خلايا الجلد الجديدة بينما تقلل البروتينات السكرية الاحمرار وتساعد على تجديد الجلد. عالجي البثور وحب الشباب باستخدام جل الصبار للحصول على تأثير شفائي لطيف وفعال.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام