يستخدم الزعتر الطازج كمسكن عام للجلد حيث يساهم في التخلص من حساسية البشرة وعدم إلتهابها والقضاء على الرؤوس السوداء التي تنمو في منطقة الأنف و الوجه. ويساعد أيضًا على تنظيف البشرة و يجعلها نقية وناعمة إليكِ عدة وصفات غسول طبيعي من الزعتر لتنظيف وتفتيح بشرتكِ.

يتمتع الزعتر بقدرته الفائقة على تفتيح لونها وجعله موحد في وقت قليل جدًا. يقوم بتنظيف البشرة ويجعلها خالية من الشوائب و البكتيريا التي تنتج من آثار الحبوب و التعرض لأشعة الشمس الضارة. كما يقوم الزعتر بمنحها إشراقة و حيوية وتألق أكثر بالإضافة للنعومة والنضارة ويعمل الزعتر أيضاً على تفتيح مسام البشرة و تغذيتها بشكل سليم وصحي و يساعد على ترطيبها و تطهيرها من الجراثيم المتراكمة على الوجه ويحفاظ على شباب البشرة من خلال شد التجاعيد ويقيها من الإصابة بالبثور السوداء. ويحمي البشرة أيضًا من الإصابة بالمشاكل الجلدية التي تصيب الوجه كالجفاف. لابد أن نذكر أيضًا أن الزعتر يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية الخاصة بتنقية البشرة والعناية بها.

الزعتر والنعناع
يضيف النعناع الإنتعاش للبشرة و يزيل الشوائب منها ، لذلك انقعي نصف كوب من أوراق الزعتر الجافة مع 10 أوراق من النعناع الطازج لمدة ساعة على الأقل. قومي بتصفيته واستخدمي ماء النقع من خلال وضعه على البشرة واتركيه حوالي نصف ساعة. قشري البشرة بإستخدام قطعة قماش من القطن و ذلك لكي تقومي بإزالة الجلد الميت و القضاء على الخلايا الضارة.

الزعتر مع الشاي الأخضر
الشاي الأخضر معروف بدوره الأساسي لعلاج آثار الحبوب والبقع المتكونة على البشرة مع تفتيح البشرة الداكنة بطريقة مبهرة. لذلك احرصي على اختيار غسول الوجه المكون من الزعتر والشاي الأخضر. احضري وعاء نظيف و ضعي فيه كوب كبير من الماء مع ربع كوب من الزعتر المطحون مع ثلاثة ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الاخضر. ضعيه على نار هادئة واتركيه حتى الغليان ثم ارفعيه من على النار واتركيه يهدأ قليلاً. قومي بتصفيته و استخدميه كغسول يومي للبشرة في الصباح الباكر بعد ذلك، اشطفيه بالماء جيدًا. كرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين وسوف تنبهري من النتائج.

زيت الزعتر مع زيت الجوجوبا
أضيفي أربع نقاط من زيت الزعتر مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا و ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. امزجيهم جيدا ثم ضعي هذا المزيج على مكان الحبوب و اتركيها حوالي 10 دقائق ثم اغسلي وجهك جيدًا. لكي تحصلي على نتائج مذهلة في وقت قصير كرري هذه الوصفة مرة في الصباح و مرة في المساء حتى تتخلصي تمامًا من حب الشباب وتتمتعي ببشرة نظيفة وهادئة خالية من أي حبوب. يمكنكِ الإحتفاظ بباقي الوصفة في الثلاجة لحين إستخدامها في أي وقت آخر.

غسول الزعتر و زيت الزيتون
بإمكانك تحضير هذا الغسول بطريقة سهلة للغاية، اضيفي ملعقة كبيرة من الزعتر المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي هذه المقادير جيداً حتى تصبح عجينة متماسكة ثم قومي بتدليك بشرتكِ برفق عن طريق حركات دائرية. عليكِ أن تكوني أكثر دقة في عدم ملامسة البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبا ثم اشطفي وجهك بالماء الدافيء. لكي تحصلي على أفضل النتائج في وقت قصير قومي بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدة حوالي عشرة أيام.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام