زيت الحبة السوداء هو زيت يتم إنتاجه من بذور حبة البركة وهي شجيرة توجد في شرق أوروبا وغرب آسيا. مثل العديد من الزيوت النباتية الأخرى يتم الترويج لزيت الحبة السوداء كعلاج طبيعي لتخفيف تساقط الشعر وهو متوفر كزيت معبأ وفي شكل كبسولات كمكمل غذائي شائع ويمكنك اعتماده من خلال وصفات طبيعية.

يُعرف أيضاً باسم الكمون الأسود أو حبة البركة ويُعتقد أن زيت الحبة السوداء يعيد نمو الشعر بشكل طبيعي في المناطق الرقيقة بفضل تركيزه العالي من الثيموكينون وهو مضاد قوي للهستامين. وغالباً ما توصف مضادات الهيستامين لمرضى الثعلبة للمساعدة في إعادة نمو الشعر .

يجب تخفيف زيت الحبة السوداء النقي وغير المكرر في زيت ناقل آخر مثل جوز الهند أو الزيتون لأنه قوي جداً بمفرده. وعند تخفيفه يمكن استخدامه مباشرة على فروة الرأس لتقليل الالتهاب وتحفيز نمو الشعر وتقليل التقشر والحساسية ومع ذلك حتى لو لم يكن لديك أي مشاكل في فروة الرأس فإنه يساعد على جعل الشعر صحياً وناعماً ورطباً ولامعاً مع الاستخدام المتكرر.

فوائد زيت حبة البركة
يعمل علي إنتاج الدهون للشعرالخفيف ويجدد خاليا البصيلات التالفة للشعر الخفيف، ويمنع التساقط ويغذي زيت حبة البركة فروة الرأس للشعر الخفيف بصفة مستمرة. كما يرطب زيت حبة البركة الشعرالخفيف ويقضي زيت حبة البركة على المشكلات الجلدية التي تصيب فروة الرأس للشعر الخفيف، خصوصا الكزيمات المتنوعة والثعلبة ويكافح زيت حبة البركة تأثير الجذور الحرة الضارة على بصيالت الشعر الخفيف ويزيد زيت حبة البركة من كثافة وطول الشعر الخفيف.

وصفة للشعر الخفيف
ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، امزجي أجزاء متساوية من زيت الحبة السوداء وزيت جوز الهند في وعاء ويمكنك إضافة زيت الزيتون إذا كنت ترغبين في ذلك قبل الاستحمام، افردي الزيت على فروة رأسك بحركات دائرية مع التركيز على المناطق التي تعاني من تساقط الشعر. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

وصفة تكثيف الشعر
حفنة من بذور الحبة السوداء و5 أكواب ماء وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، واملئي وعاء بخمسة أكواب من الماء وأضيفي حفنتين من بذور الحبة السوداء. اتركي المزيج يغلي لمدة عشر دقائق ثم ارفعيه عن النار واتركيه يبرد لمدة خمس دقائق. صفي البذور من الخليط وصبي كوباً واحداً من الماء المنقوع في برطمان يمكن تخزين الباقي في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر واخلطيهم. ثم اسكبيه على فروة رأسك وقومي بتدليكه لتحفيز تدفق الدم. اتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة قبل غسل شعرك. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام