إذا كنت تبحث عن أكل البيت اللبناني التقليدي كما لو كنت في بيروت فما عليك سوي التوجه لباب القصر بفندق رويال مكسيم بالاس كميبنسكي عند المدخل سينتابك شعور دفين وكأن الزمن قد عاد بك سنوات كثيرة للوراء فتشاهد عصر سلاطين الممالك الشرقية القديمة وتابلوهات الرقص الشرقي المميزة التي ربما لم تشاهدها سوي بأفلام الأبيض وأسود وكتب التاريخ. عليك زيارته في رحلة إستكشاف ستعود منها بكثير من القصص والحواديت.

بداخل المطعم مسرحاً كبيراً يقدم عروضاً غنائية كل مساء مع عازف البيانو علي أضواء الشموع الدافئة والإضاءة الزرقاء الخافتة التي تعيد إليك دفء وعبق الماضي البعيد وذكريات الأمس ومشاهد الزمن الجميل وحنين لعصر الحلم والجمال والفخامة.

ننصحكم بتجربة مختلفة مع التبولة الكلاسيكية ومزيج منعش من البقدونس المفروم الطازج مع مكعبات الطمام والبصل والنعناع وعصير الليمون وكثير من البرغل ولا تنسي زيت الزيتون اللبناني فهو الأساس لإضفاء المذاق الأصيل لأشهي الأطباق اللبنانية وهذا الطبق من الأطباق المنعشة الفاتحة للشهية ولم ينسي باب القصر عشاق الليمون ممن سيسعدوا بتلك السلطة لكثرة الليمون بها.

   

تعرف لبنان بالكبة المشوية فلا تنسي إختيار المقبلات الأشهر علي الإطلاق في لبنان وهي الكبة المشوية التي تتميز بلحمها الطري الممزوج بالتوابل البسيطة وما أحلي حبات الصنوبر وطعم الجوز بها فلا تتعجب إن عندما تذوب في فمك سريعاً بل إستمتع بها القطعة تلو الأخري وإطلق العنان لأفكارك لتنطلق  محلقة بعيداً في عالم فريد من السحر والخيال، لا تتعجب من الحيرة التي ستنتابك أمام القائمة المفصلة لإشهي الأطباق الرئيسية وأي طبق ستختار، هل ستختار ورق العنب المحشو باللحم المفروم والأرز مع شرائح اللحم الضأن المغطي بصلصة الليمون اللذيذة، أم ستختار مقلوبة البذنجان المكونة من لحم العجل وشرائح البذنجان مع الأرز والسبع بهارات الذي يقدم مع سلطة الزبادي الشهية.

     

وأخيراً مسك الختام لعشاق الحلويات ذات السكر الخفيف ولا تفوتك تجربة الكنافة بالجبن اللبناني بالإضافة لأم علي بالحليب والزبيب وهي الطبق الرئيسي الذي لا يخلو منها المطبخ اللبناني العريق.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام