الشمس والبحر والمرح وكثير من الإنطلاق، إنها علامات شهر الصيف أجمل شهور العام وأكثرها جرأة ورغبة عارمة في الخروج عن المألوف وكسر القواعد والأسوار والإنطلاق في مغامرة صيفية أو قصة حب علي رمال الشواطيء الذهبية المفعمة بالحيوية والإشراقة، أجمل الشواطيء وقصص وحواديت ورحلة حول العالم لزيارة أجمل وأغرب رمالها وبحورها علي شواطئها.

وايت هافين
في أستراليا، يقع شاطئ وايت هافين بجزيرة وايت سانداي ويخلو من أية معالم للحياة البشرية فتستخدم القوارب فقط ولا تُقام أية منشئآت للبشر وهو أحد أنقى الشواطئ الرملية إذ يتكون من 98% من السيليكا الصافية ولكن حذار من أن تحاول أن تفكر في أخذ حبات من رمال الشاطئ حيث يمكن أن تصل عقوبتك إلى 50000 دولار علي أقل تقدير. أما شاطيء بونالو، فهو الأغرب والأكثر تميزاً بقلب هاواي وأحد المعالم الشهيرة برماله السوداء التي تكونت نتيجة تلاقي الحمم البركانية الملتهبة ومياه المحيط الباردة.

نونجوي 
وإن كنت من عشاق السحر الغامض، فعليك بكنوز أفريقيا فعندما تمشي على رمال شاطيء نونجوي في زنزبار، ستجدها تنزلق أسفل قدميك لنعومتها الفائقة وحريرية ملسمها التي تجعلك تنطلق بعيداً وأنت لا زلت علي الأرض، سيشعرك المكان بإسترخاء كبير وكأنك لست جزء من هذا العالم بل إبن السحر الأفريقي الأخاذ وأسرار الكون الصامت حولك.


ترانك وسانتا مونيكا
ومن قلب القارة السوداء لبلاد العم سام وشواطيء مثيرة أشهرها خلية ترانك بجزيرة فيرجن بالولايات المتحدة فهي مقصد الباحثين عن السكون والمرح وسحر الطبيعة الأخاذ. أما شاطيء سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا، فأحد أكثر الشواطئ جمالًا حيث تبدو مياه المحيط وكأنها كريستالات من الألماس النقي الحر وتسطع فيه الشمس 300 يوم علي مدار العام كما أن رماله بيضاء وشديدة النقاء فتشعرك وكأنك بجنة الله علي الأرض.

خليج مايا
ولا يضاهي هذا الجمال الأخاذ سوي رحلة للشرق الأقصي بأسراره الدفينة وإسترخاء علي رمال شاطيء خليج مايا في تايلاند المحاط ببانوراما الجبال الجيرية المحدبة ذات الغطاء الأخضر الرائع ويجذب هذا الشاطئ راغبي التأمل وعشاق الغوص لإستعادة السلام الداخلي والتصالح مع الذات وتحقيق التوازن الروحاني المنشود.

نافاجيو
تحكي الأسطورة عن شاطئ نافاجيو باليونان أنه كان هناك بعض سفن المهربين دُمرت تماماً عليه عام 1980 تاركة خلفها كنوز عديدة مُخبأة علي مقربة منه هرباً من الحكومة لذا سمي بشاطئ المهربين وهو يتمتع بمياه كريستالية نقية ورمال بيضاء صافية وبانوراما طبيعية غاية في الهدوء.


كادمات
برغم جمالها، يصعب الوصول إليها، إنها جزيرة كادمات الهندية التي تضم فندق واحد يستوعب 50 ضيف فقط مما يجعل من الصعب المبيت بها وعليك تدبير أحوالك ومبيتك متي أردت الإستمتاع بمعالمها السياحية ورمالها الساحرة وطبيعتها الخلابة.

بلايا ميدينا
أما شاطئ بلايا ميدينا في فنزويلا، فيتمتع بالطبيعة الخضراء من كل جانب وهو ملئ بالنخيل الأخضر كما أن رماله بيضاء ومياهه تتميز باللون الأخضر الفريد أيضاً فهو وجهة رائعة للإسترخاء والراحة. وأخيراً، يُعد شاطيء أنس سورس أرجينت في سيشيل أحد أشهر الشواطئ في العالم بطبيعته الفريدة وأشجاره الكثيفة ونخيله الشامخ ومياهه الصافية والصخور التي تحيط به من كل جانب ورماله ذات اللون البمبي وليس الأبيض كالمعتاد.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام