بالرغم من وجود الكثير من وسائل النقل إلا أن القطارات لها مذاق خاص وإحساس يجعلك تشعر بمتعة التنزه، في بعض القطارات تجعلك تستمتع بمشاهدة المناظر الساحرة التي تمرعليها أثناء رحلتك. هل رأيت أغرب القطارات حول العالم من قبل؟

قطار سكة حديد جراند كانيون
متعة تلك الرحلة هي ركوب قطار من الطراز القديم مع الإستمتاع بالعزف الحي داخل القطار بموسيقي تلائم الجو الساحري للرحلة وفرصة التمتع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة. وتتراوح أسعار التذاكر به من 150 للكبار و121 دولار للأطفال فوق سن السنتين بالدرجة الأولي.

قطار سيبيريا السريع - روسيا
يربط القطار مدينتي موسكو وسان بيترسبرج مع مدينة فلاديفوستوك بأقصى شرق البلاد كما أن شبكته ضخمة للغاية فتصل إلي منغوليا والصين وتحديداً لبكين وشانغهاي. رحلته ممتعة للغاية وتستغرق سبعة أيام ذهاباً وإياباً يمر خلالها القطار بأجمل مناظر الطبيعية بتلك البلاد.

قطار ألغان - أستراليا
لعشاق الصحراء، إليكم قطار ألغان الذي تستغرق رحلته ثلاث أيام يخترق خلالها صحراء أستراليا القاحلة بمساحتها الواسعة. تبدأ الرحلة من مدينة أديلاد إلي داروين ويربط القطار بين شمال وجنوب البلاد وتعد رحلته من أمتع رحلات القطار حول العالم.

قطار بالاس أون وييلز - الهند
رحلة سياحية فاخرة من الطراز الأول فهو ليس قطار للتنقل فحسب بل يجمع بين السفر ومزايا المنتجعات السياحية من خدمات السبا وغيرها  بالإضافة لجولات سياحية لأشهر معالم الهند الساحرة. تبدأ رحلته من نيو دلهي لتصل إلي مدينة أجرا وتستغرق ست ليال وسبعة أيام.

 

قطار غلاسيير السريع - سويسرا
تستغرق الرحلة سبع ساعات من مدينة زيرمات لمدينة سانت موريتز يمر القطار خلالها بمناظر طبيعية مبهرة كقمم الجبال وحقول دوار الشمس والمروج الشاسعة والوديان الجليدية والريف السويسري البديع.

القطار الملكي الإسكتلندي - إسكتلندا
تم إنشاؤه سنة 1862 ويعكس جمال وفخامة الإمبراطورية البريطانية ولا يزال يحتفظ برونقه المميز. تنطلق رحلته من إدنبرة حيث الهضاب والمرتفعات والوديان والقلاع مروراً بعدد من القرى الإسكتلندية الجميلة.

قطار الصحراء السريع - المغرب
يأخذك القطار في رحلة  ساحرة بعمق الصحراء المغربية فينتقل من وجدة الواقعة بين الحدود المغربية والجزائرية ومدينة بوعرفة وتعتبر رحلته واحدة من أمتع الرحلات السياحية بالقطار في العالم.
قطار ترانزالبين - نيوزيلاندا
رحلة وسط الطبيعة النيوزيلاندية الساحرة من السهول والمزارع والجبال فقطار ترانزالبين تبدأ رحلته من مدينة كرايستشيرش وتستمر لمدة خمس ساعات يمر خلالها بمشاهد الطبيعة النيوزيلاندية الخلابة.

قطار روكي ماونتنيير - كندا
تبدأ الرحلة من فانكوفر إلي بالف ويسير القطار عبر سلسلة جبال روكي الكندية كما يمر أيضاً بالبحيرات الزرقاء وغابات الصنوبر. تستغرق الرحلة يومان يمضي خلالهما المسافر أجمل الأوقات علي الإطلاق.

قطار كاليفورنيا زفير- الولايات المتحدة الأمريكية
يأخذك القطار في رحلة شيقة لمدة 51 دقيقة وتبدأ رحلته من ولاية كاليفورنيا ليصل إلي ولاية سان فرانسيسكو يمر خلالها بجبال روكي وسييرا ونيفادا ثم يتجه ليمشي بحذا ساحل المحيط الهادي.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام