هذا المكان ليس عبارة عن واد فقط بل هو عبارة عن متاهة صخرية زاهية تتلون بالأصفر والأرجواني والأحمرإضافةً إلى أنماط فريدة شبيهة بالدوامات قد تضيع فيها إذا نظرت إليها لفترة أطول من اللازم انه الوادي الملون أو الكانيون الملون.

متاهة من الصخور الرملية الملونة التي يصل ارتفاعها في بعض الأماكن إلى 40 متر ويقع  بالقرب من مدينة نويبع في جنوب سيناء، وتشكل هذا الوادي الذي يمتد في أعماق جبال الصحراء بفعل مياه الأمطار والسيول الشتوية، التي حفرت لها قنوات وسط الجبال بعد أن ظلت تتدفق لمئات السنين.

واكتسب الوادي الملون اسمه بفضل ظلال الألوان التي تكسو جدرانه وعروق الأملاح المعدنية، التي ترسم خطوطا على أحجاره الرملية والجيرية، وتضفي عليها ألوانا قرمزية وبرتقالية وفضية وذهبية وأرجوانية وحمراء وصفراء.

 

ورغم أن صخور الوادي الملون تُعتبر صلبة إلا أن أشكالها المختلفة والمليئة بالمنحنيات تعطي انطباعاً بأنها حية وتتنفس، كما أن بمعاينة الصخور عن قرب، يمكن للمرء رؤية تزين الصخور بأنماط شبيهة بالدوامات والتموجات التي تتكون في المياه.

يقع الوادي الملون على بعد 90 كم من شمال دهب، فيما تُعد نويبع هي المدينة الأقرب له، حيث يقع على بعد حوالي 3 كم منها، ويتميز الوادي بمجموعة من الصخور المتنوعة ذات الأشكال والأحجام المختلفة مما يجعلها صالحة للتسلق فكل متسلق يختار نوعية الصخور الأكثر ملائمة له،حيث هناك تسلق بسيط لصخور سهلة، وآخر خطر يحتاج لمعدات خاصة.

يكون التسلق الأمثل في الفجر حيث الجو الخلاب والمثير للغاية فيمكنك أن ترى الشروق من فوق القمة مع جودة الطقس البارد الذي يساعد المتسلقين، ليس فقط الطقس ولكن التسلق في الأوقات المبكرة من الصباح سيكون أفضل لتجنب الزحام والاستمتاع بالهدوء، وينصح المتسلقين باصطحاب مرشد معهم للمحافظة على أمنهم والخوف من أن يضلوا الطريق والطريقة الوحيدة للوصول إلى هناك هي بالسيارة الخاصة.   

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام