ربما تكون ألبانيا صغيرة المساحة حيث تبلغ 11 ألف ميل أو قليلة السكان لكنها بالتأكيد لا تفتقر إلى الأشياء التي يمكن الاستمتاع بها من شواطئ الريفيرا الألبانية المذهلة إلى المواقع الأثرية الرائعة.

الريفيرا الألبانية
إنها الأكثر شعبية بفضل جمالها الطبيعي المذهل من شواطئ رملية ممتدة ومياه فيروزية وقرى ومنتجعات ساحلية وشوارع مرصوفة بالحصى وزهور في كل مكان وأفضل مزاراتها هي ديرمي وشاطئ دريميدس وفونو وكيرابو ومدينة هيمارا الساحلية.

مخبأ الفن في تيرانا قلعة تاريخية
تيرانا أحد أبرز العواصم التي تضج بالحياة في شبه جزيرة البلقان لعجائبها الطبيعية ومتاحفها ومعارضها الفنية التي تستحق الزيارة. عندما تصل للمدينة اذهب إلى "بانك آرت" وهو مخبأ فني مهيب بناه الرئيس الأسبق أنور خوجة بضواحي المدينة ويضم مقتنيات وآثار ووثائق تبين تاريخ ألبانيا القديم والحديث. وهواة المغامرة لن يملوا من زيارتهم لتيرانا بفضل حديقة داجتي الوطنية التي تقع على جبل بارتفاع أكثر من 1.7 كم، مما يوفر مشاهدة بانورامية لمعالم المدينة ولا يتعلق الأمر بالمشاهدة فهناك كثير من المغامرات توفرها الكهوف والشلالات والغابات بأشجارها الشاهقة والبحيرة الصافية والتلفريك البديع.

مدينة غيروكاستر
تعد جيروكاستر أحد أكثر الوجهات المذهلة في ألبانيا والبلقان وتقع جنوب البلاد، وبفضل الهندسة المعمارية العثمانية الفريدة، تم إدراجها بقائمة مواقع التراث العالمي التي أصدرتها منظمة اليونسكو للمواقع التي ينبغي الحفاظ عليها وتضم جيروكاستر واحدة من أجمل القلاع وتوفر مناظر خلابة مطلة على المدينة.

بيرات مدينة الألف نافذة
تقع في وسط ألبانيا وهي من أقدم المدن وتُعرف باسم مدينة الألف نافذة بسبب النوافذ العديدة الرائعة على واجهات المباني. وقد أدرجت بمواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2008 لجمالها وكونها مثالاً فريداً للتسامح الديني. تضم المدينة آثار يرجع تاريخها لأربع قرون قبل الميلاد كما تضم قلعة بيرات الشهيرة الرائعة التي تقع فوق هضبة عالية مُطلة على نهر أُسوم ويرجع بناؤها إلى القرن 13 وتتيح إطلالة بانورامية على أرجاء المدينة الساحرة.

ثيث الساحرة
تختبئ تلك المدينة الساحرة بين جبال الألب الألبانية شمال البلاد وهي من أجمل المناطق الطبيعية ولأنها تقع وسط مشهد جبلي دراماتيكي محاط بعجائب الطبيعة، فهي الأمثل لممارسي رياضة المشي ومحبي الطبيعة وهواة تسلق الجبال.

لوجارا
مدينة جبلية رائعة ذات جمال فطري وتقع بين فلرا وباليس وهي الشاطئ الأبرز في الريفييرا الألبانية. وإلى جانب ذلك فإن هواة المغامرات سيرفعون مستويات الأدرينالين وهم يعبرون الطريق الخطر بصحة كاميراتهم لالتقاط مناظر رائعة.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام