لا يمر يوم إلا وتطل علينا أساليب جديدة وتقنيات حديثة ومتطورة للتجميل الذي أمسي هوس كل إمرأة تبحت عن الإطلالة المشرقة والتجديد المستمر والظهور بمظهر شاب وجميل، عن التقنيات الحديثة وتجميل الوجه والجسم تتحدث د. دينا أنس - أخصائية جراحة تجميل.

لم إخترتي التجميل تخصصاً؟
أولاً لأن الله جميل يحب الجمال وقد خلقنا لنري كل شئ جميل وثانياً لأنني أري نتيجة عملي فوراً بعكس أي طبيب أخر يعطي دواء وينتظر النتيجة كما أن التجميل ليس له خطوات محفوظة لكن لابد أن يكون لدي الطبيب جزء فني خاص وفقاً لحالة المريض والأنسب له فهو يحتاج ذوق وعين فنية وليس جراحة عادية.

ما أحدث تجميل الوجه والجسم؟
بكل يوم جديد كنحت الجسم وهو لا يتضمن شفط فقط ولكن يتم ترك دهون والتفريط في دهون أخري وأهم عامل لنجاح النحت أن يكون شكل الجسم طبيعي وأن يرضي عنه المريض بحقن دهون بمناطق معينة وسحبها من أخري وهذه الدهون تستخرج من جسم المريض لتشمل الخلايا الجذعية بالجسم فلا يرفضها وتعيش لفترة أطول كما تحسن الجلد المحقون تحته كالثدي أو أسفل الظهر أو الوسط لتغير شكل الجسم بنسبة معينة ولتظهر بشكل طبيعي في النهاية.

ما الأوزان المناسبة لنحت الجسم؟
هناك ترواح بين الأوزان بمعني أن ألا يزيد الوزن عن 120 إلي 140 وبحسب الطول ولكن فوق 140 أنصح بإتباع دايت ورياضة واتباع نظام غذائي صحي قبل نحت الجسم.

هل يزيد الفيلر من التجاعيد بعد زواله؟
لا يسبب الفيلر ظهور التجاعيد بعد فترة وهو اعتقاد خاطئ فمفعوله يزول بعد فترة مما يجعل التجاعيد تظهر مرة أخرى فنظن أنها زادت عن قبل كما أن مفعول الفيلر قد يدوم لسنة وشهرين حتي سنة ونصف ثم يزول أثره تماماً وترجع البشرة لحالتها الطبيعية وهو آمن تماماً ويجب حقنه قبل إنتهاء أثره لتجنب ظهور التجاعيد وهناك تقنية أخري وهي حقن الدهون وهي بديلة وأكثر فاعلية وأثرها يدوم أطول.

ماذا عن حقن الدهون؟
هي تقنية بديلة وأكثر فاعلية من الفيلر والبوتكس وتدوم لفترة أطول من خمس لسبع سنوات، ويتم استخراج الدهون التي يحقنها الطبيب بالوجه من الخلايا الدهنية في الجسم كما يمكن استخدامها لمليء الشفاه والوجنتين والذقن فهي ليس مضرة ولا يكون لها آثار جانبية.

ما السن المناسب لجراحة تجميل؟
هناك حالات تستدعي لتدخل جراحي وأخري بسيطة فالتجميل يدق الأبواب بأي عمر وهناك أعماراً معينة لا تستدعي الجراحة إلا عند الضرورة كعملية الثدي للبنات قبل البلوغ وهناك حالات تستدعي فهناك أطفال تحتاج لعمليات تجميل بالأنف أو الأذن كيلا يتأذي الطفل نفسياً وكذلك شفط الدهون من سن 18 سنة وأن تكون لجأت قبل الشفط للرياضة أو إتباع نظام غذائي ولكن هناك من يقومون بعمل رجيم ولعب رياضة ولا يؤدي ذلك النتيجة المرغوبة فنقوم بنحت للجسم.

ما سبب تباين نتائج العمليات وماذا عن هوس المشاهير؟
لكل طبيب مهارة في التعامل مع الحالة وله دور مع عدم تلبية أية رغبة غير موفقة فجراحة التجميل لها القدرة علي فعل أي شئ ولكن السؤال هل هو مناسب للحالة أم لا، هناك هوس غير طبيعي بالتشبهه بالنجوم وأكبر دليل علي ذلك وجود فتيات كثيرات شبه بعضهن وليس الفتيات فقط فعندما نجلس لمشاهدة التلفزيون نجد العديد من النجوم أصبحوا شبه بعض ويجب أن نقتنع أن كل شخص خلق بما يميزه عن غيره، من الممكن تجميل العيوب ولكن ليس تغيير الملامح فلكل إنسان جماله الذي يفوق حرفية التجميل والجمال خاص يحتاج فقط لبعض الرتوش لزيادة بريقه.

ما أكثر الجراحات ذيوعاً وهل يتردد عليك الرجال؟
أكثر مشكلات السيدات هي نحت القوام وتكبير الثدي، ومؤخراً بدأ الرجال في الإقتناع بأن التجميل ليس فقط للسيدات وأصبحوا يترددون علينا للشفط وشد الوجه والرقبة وجراحة تجميل الأذن وتكساس الفك ليبدو أكثر عرضة وإتساع.

من يتحمل نجاح العملية أو فشلها؟
أولي الإضرار التي قد تنجم عن أية عملية من ناحية الحالة أن تأتي فكرة في دماغ المريض فيصر علي عملها دون النظر للعواقب وأنصح الحالة رؤية تجربة آخرين والذهاب لأكثر من دكتور للتأكد من القرار فالتغيير يؤثر علي الشخصية والنفسية.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام