يعد خل التفاح عاملاً مضاداً للالتهابات ويمكن أن يساعد في مكافحة الالتهاب الناجم عن آلام الأعصاب ويساعد في علاج الاعتلال العصبي وعلاج آلام الأعصاب والالتهابات الناتجة عنها.

خل التفاح من العناصر الغذائية التي اسُتخدمت لعدة قرون بفضل خصائصه في المساعدة في فقدان الوزن وعلاج البواسير والتهاب الحلق والتهابات الجسم عموماً، بينما يُعد فقدان الوزن أحد أكبر الأسباب التي تجعل الناس يشربون خل التفاح يومياً، حيث يساعد في زيادة فقدان الدهون بشكل كبير. ويعتبر وسيلة رائعة للعناية بالبشرة وعلاج ارتجاع حمض المعدة والنقرس وعلاج حالات مرضية عديدة مثل حصوات الكلى والتهابات المسالك البولية.

ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن خل التفاح يمكن أن يساعد في علاج الاعتلال العصبي وعلاج آلام الأعصاب والالتهابات الناتجة عنها إما عن طريق وضعه مباشرة على المنطقة المصابة أو شرب خليط منه بالماء، وذلك لقدرته على إزالة السموم المسببة للألم، وقد يوفر خل التفاح أيضاً العناصر الغذائية الأساسية التي قد تفتقدها الأعصاب، إذ يحتوي على فيتامينات C و B1 و B2 و B6 والبيوتين وحمض الفوليك والنياسين، بالإضافة إلى عدد من المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم، وجميعها ضرورية للتخلص من آلام الأعصاب. ويعدُّ خل التفاح أيضاً عاملاً مضادًا للالتهابات ويمكن أن يساعد في مكافحة الالتهاب الناجم عن آلام الأعصاب.

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج الأعصاب
- خلط 3 ملاعق كبيرة من الخل في كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للحصول على مذاق أفضل ثم شرب هذا الخليط مرتين في اليوم لبضعة أسابيع.
- مزج خل التفاح مع الأعشاب الطبيعية مثل الكركم أو الزيوت الأساسية لعمل تتبيلة للسلطة.
- مزج خل التفاح مع شاي الصباح أو المساء.
- استخدام خل التفاح كمنتج للعناية بالبشرة في المنطقة التي حدث فيها تلف في الأعصاب.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام