أجمع علماء التربية على اهمية الحضانة في تحديد الملامح الرئيسية لشخصية الطفل، فقد أثبتت العديد من الأبحاث أن ذهاب الطفل إلى الحضانة في سن مبكر يساعده على التفوق الدراسي فيما بعد، واثبتت ايضا انه يستطيع الاعتمادعلى نفسه في الكثير من الامور.

الإعتماد على النفس
علمى طفلك الإعتماد على نفسه بالأمور اليومية كدخول الحمام والأكل بمفرده دون مساعدة. إجعليه يشعر بأنه يعتمد على نفسه عنك وإنفصلى عنه تدريجيا كيلا تؤثري سلباً علي نفسيتهً.

التعبير عن نفسه
علمي طفلك بعض الكلمات التعبيرية مثل «أنا أحب وأنا لا أحب» ل يعبر عما بداخله بسهولة وليستطيع المشرفون فهم متطلباته فيشعر الطفل بسهولة التعايش مع من حوله.

لغة الحوار
من أكبر مميزات الحضانة بفضل تكوين أصدقاء وتعلم سماع الحكايات واللعب بما يشعره بالرغبة فى الذهاب للحضانة.

الإلتزام بالقواعد
علمى طفلك الإلتزام بقواعد المنزل أولاً ثم الحضانة وكافئيه مادياً ومعنوياً بهدية شراء. أما المعنوى فقولي له إنكِ سعيدة لأنه ذهب للحضانة وإعتمد على نفسه وأصبح يتحمل المسئولية ولم يخالف النظام.

أدوات مدرسية جديدة
إشترى لطفلك شيئاً جديداً وإجعليه يعلم أنه مرتبط بذهابه للحضانة ليشعر ببهجة الذهاب لأول مرة. تعاوني لبناء شخصية الطفل بالتواصل المستمر مع مشرفة الحضانة وتابعي سلوكه وإحرصي علي الثواب والعقاب. وأخيراً عليك بالعقاب البسيط بتركه على الكرسى مثلاً لمدة لا تزيد عن “5” دقائق فقط.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام