إنهم صغار وبالتأكيد تسليتهم ليست بالأمر الصعب! إنها الخدعة التي صدقناها لتهوين وطأة الحجر المنزلي ولكن الحقيقة أنه إذا كنتِ لا تمتلكين حديقة منزل، فمن الصعب إيجاد حلول لتسلية الأطفال علي مدار 18 ساعة يوميا ولمدة مفتوحة، إليك بعض الحيل لتسلية الأطفال وكسر الملل.

من عمر سنتين

اللعب بالصلصال أو عجينة البيتزا
يفيد الصلصال في تقوية عضلات اليد وتنمية مهارات الإبتكار والنحت لدي الأطفال ومتوفر بالأسواق أنواع غير سامة من الصلصال بألوان مختلفة. وإن لم يكن ذلك متوفراً، فمن الممكن عمل عجينة منزلية من الدقيق والماء فقط مع إستخدام ملونات الطعام بدلاً من أن تكون لوناً واحداً.

الشخبطة
بإمكانك تحضير كريمة خفق( كريم شانتيه) وخلطها بألوان الأكل وإحضار فرشاة للتلوين بالماء، وتحديد مكان مخصص للتلوين، حيث يمكنهم التلوين داخل بانيو الإستحمام لسهولة تنظيفه وتنظيفهم فيما بعد.

إستغماية
بعمر السنتين، يمكنك إخفاء بعض الأشياء المحببو لدي الأطفال ليبدأول في البحث عنها والوصول إليها مع ضرورة إخفائها بشكل يسهل عليهم إيجادها.

القراءة
هنا يمكنك الإستعانة بصفحات علي الإنترنت مصممة لهذه الفئة العمرية وبها أصوات وأشكال  للحيوانات أو غيرها مما يسّهل عليهم التعلم السريع والمتعة في نفس الوقت.

الترامبولين
يمكنك شراء واحدة مع أخذ كافة إحتياطات الأمان من فرش بطاطين أو ما شابه حول الترامبولين، مع وجود شخص بالغ معهم

للأطفال بعمر الأربع سنوات فيما فوق

المساعدة في توضيب المنزل
إستعيني بطفلك الصغير في إلتقاط ألعابه من الأرض ووضعها في المكان المناسب، وقومي بالثناء عليه والتصفيق له كما يمكنه تنظيف الأسطح بمنشفة ولكن بدون استخدام أي مستحضرات تنظيف.

ألعاب الليجو
منها المناسب للفتيات والصبيان علي حد سواء ويمكنهم من خلاله تعلم مهارات كثيرة وتعويدهم علي الصبر.

التلوين
يمكنك طباعة رسومات من علي الإنترنت وإعطائهم الألوان ليبدعوا، أو يمكنهم الرسم والتلوين بأنفسهم.قومي بتعليق لوحاتهم الفنية فيما بعد ليشعروا بالفخر عن أنفسهم.

رعاية حيوان أليف
يعضق الأطفال بجميع أعمارهم الحيوانات لذا دعيهم يقوموا بتحضير الطعام لهم واللعب معهم.

القراءة والكتابة
جيل الآيباد قد لا يجد القراءة شيئا مسليا بالمرة، ولكن مع وضع بعض الحوافز لهم، من الممكن ان يحبوها. إطلبي منها/منه كتابة قصة قصيرة لتشتريها منه.

عمل خيمة منزلية
إن لم تكن لديك واحدة بالفعل، يمككنك عمل الخيمة بإستخدام لحاف كبير وتثبيته بكراسي أطفال صفيرة أو بالمخدات ليجلسوا بداخله.

عمل مسرحية
سواء من وحي ما درسوه في المرسة أو تمثيل سكيتشات كوميدية من تأليفهم فأكيد ستكون مسلية جدا لهم ولكم كآباء وأمهات أيضا...

عمل تليفزيون من ورق الكارتون
يمكن لطفلك أن يقوم بدور المذيع ولكن عليه كتابة النص والتحضير له.

الطهو
سواء عمل كوكيز وبيتزا أو حتي السلطة، الطهو بالنسبة لهم متعة!

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام