بما إننا نعيش في مجتمع ذكوري بنسبة كبيرة، تعودنا نحن النساء علي تصديق أكاذيب الرجل الشهيرة والتي من ضمنها الإتهام الأشهر علي الإطلاق... إنتِ نكدية... بطّلي نكد... وغيرها من تلك الأكاذيب والمقولات الخاطئة التي ألصقها بنا الرجال دون سند علمي منطقي لها.


النكد عزيزي الرجل ليس صفة حصرية للنساء دون الرجال فالواقع الذي نعيشه يثبت أن العكس هو الصحيح، فعادة المرأة تعمل خارج البيت وداخله، تساهم معك في النفقات، تتحمل أعباء الأولاد بمفردها، ومطالبة أيضاً بالإعتناء بك وتدليلك بل وتحافظ عليك أيها الزوج من أن تلهث وراء غيرها بسبب "تقصيرها". ومع ذلك، تجدها صبورة، متحاملة و الأهم مرحة!


فما هو عذرك في البوز والتكشير المستمر؟
ولذلك قررنا تخصيص هذا المقال لمساعدة السيدات علي أساليب مقاومة نكد الزوج

إسأليه بكل حب وشغف، مالك حبيبي؟
دعكِ من الحب المصطنع فهو منفّر، قوليها بصدق لعل وعسي يكون هناك سبب حقيقي للبووز وليس من باب العكننة علي الفاضي.

إتركي له مساحته ووقته الخاص
لا تحاولي كسر صومعته وإجباره علي الحديث إذ لم يكن يرغب فهناك ما يُسمي بال Man Cave الذي يهرب له الرجل عندما تشتد عليه الأزمات ويريد التفكير بعمق.

إبدأي بنفسك
إنطلاقاً من مبدأ "بدلاً من أن تلعن الظلام، إشعل شمعة" إبدأي بالكلام المضحك والهزار ولا تلوميه علي "نكده" فتسليط الضوء علي تلك المشكلة سوف يزيد من حجمها بلا داع.

إطعميه طعامه المفضل
لأن أقصر طريق لقلب جوزك هو معدته! وهو أقصر طريق لإسعاده وتغيير الموود للأفضل أيضاً فأكثري من الأكل الذي يحبه عل وعسي يكف عن النكد.

إهتمي بمظهرك ونظافة منزلك
لأن البيت النظيف المرتب له تأثير إيجابي علي أي شخص، فلا تتركي له سببا كافياً ليشتكي منه كما أن من حقه أيضاً أن يراكِ نظيفة وجميلة بكل الأوقات.

لا تستبعدي مرض الإكتئاب
لأنه أصبح مرض العصرً ولأن له أكثر من 20 عَرِض قد لا يكون هو شخصياً علي دراية بها، ولكنها حتما ستؤثر عليك وعلي أولادك بالسلب إن وجد.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام