ملكة جمال مصر وخبيرة تجميل ومقدمة برامج مميزة، عاشقة للجمال ولعملها وتجد فى أسرتها الأمن والطمأنينة، دائمة الحذر وشديدة النظام بكل ما تقوم به سعياً للنجاح، وضعت بصمتها بقوة فى عالم الجمال والموضة والعمل الإعلامي ،إنها أمينة شلباية ومعها كان هذا الحوار.

ما سبب إختيارك لعالم التجميل والفاشون ؟
أعشق الموضة وعروض الأزياء منذ كان عمري 13عام وكان حلمي أن أصبح عارضة أزياء وخبيرة تجميل ولكن السبب الرئيسي لدخول عالم هذا المجال هو مجال عروض الأزياء.

ما الجديد الذي تقدميه في برنامج في إيد أمينة ؟
محتوي الحلقات متنوع فنحرص في البرنامج علي إختيار مصممين وخبراء تجميل وفاشون مصريين بعدة مجالات سواء بالحقائب أو الأحذية أو الملابس كمحاولة لترويج المنتج المصري وتعريف الجمهور بالمصممين.

              

ما السر وراء نجاح برامج الموضة والجمال وماذا عن المنافسة؟
نجاح أي برنامج أساسه الإعداد المحترف والمصداقية وأغلب البرامج تسلك نفس النهج لضعف المحتوي فينتهي الحال بالمشاهد بدون معلومة مدروسة وسهلة.

مارأيك في مسابقات الجمال والمرشحين وما الفرق بين زمان والآن؟
كانت للمسابقات في الماضي قواعد لإختيار الفتاة التي تصلح من حيث المظهر والجسد والثقافة والناحية النفسية والمعنوية ولكن حالياً أصبحت مسابقة الجمال تجارية لكسب المال فقط.

هل إختلفت مقاييس الجمال مقارنة بالسنوات الماضية؟
للجمال معايير لا يمكن الإختلاف عليها وهو ليس جمال الوجه بدليل أن مسابقات الجمال في الخارج تصنف لثلاث مراحل الأولي لمعايير الجسد والثانية للإطلالة والثالثة للثقافة وفقاً للمرحلة العمرية مع الشخصية.

ماهي أكثر المشكلات التى تواجهها المرأة المصرية مع بشرتها؟
الإهمال فكثير من السييدات لا تعرفن أي شيء عن نوع بشرتهن وحتي مشكلاتها من البثور والحبوب تعالج بعشوائية.

هل مهنة خبيرة التجميل أصعب أم الإعلامية وأيهما أحب إليكي؟
إنها حلقات تكمل بعضها البعض وأنا شخصياً أحب ما أعمل وأخرص علي أن يخرج علي أفضل وجه.

ما هي نصحيتك لكل إمراة لتحافظ على جمالها وقوامها؟
نصيحتي الدائمة هي أن تهتم المرأة بنفسها لنفسها وليس من أجل الزواج كما أنصح بممارسة الرياضة للحفاظ علي الجسم وتناول الوجبات الصحية بإختصار "حبى نفسك لنفسك فقط ".

ما رأيك في هوس الجسم الكيرفى حالياً وما هو أكبر خطط يهدد الأنوثة؟
الجسم الكيرفى موضه مؤقتة وستنتهى فالجمال نسبى ويتحكم فيه جمال الشخصية والمظهر الخارجي. أما أكبر خطر علي الأنوثة فهو البدانة ولا أقصد من ذلك أن تكون كل امرأة عارضة أزياء لكن يجب أن يكون الجسم متناسقاً حتى ولو لم تكن المرأة نحيفة وتظل أكثر مشكلات الفتيات هي تساقط الشعر والسمنة والهالات السوداء والحبوب والمناطق الداكنة بالبشرة والحل فى الإعتناء بالنفس منذ الصغر وزيارة الطبيب مع بداية أى مشكلة لتجنب تفاقمها.

حدثينا عن سر الأناقة
تكون المرأة جميلة وأنيقة حين تنجح في إخفاء عيوبها وتكوين إطلالة خاصة بها تُظهرها بشكل جذَّاب وهذا لن يتحقق إلا إذا عرفت ما يناسبها.

ما رأيك بذوق المرأة المصرية وبم تنصحينها؟
ذوق المرأة تحسن بشكل كبير ولكن المشكلة أنه ليس لديها حتي الآن القدرة علي اختيار الستايل الأنسب لها وأنصح الفتيات بالبساطة والبعد عن البهرجة والحفاظ على نظافة بشرتها وأظافرها وعدم الإعتماد على الماركات بل على الأناقة فمن الأخطاء الشائعة أن الأناقة هي الأزياء باهظة الثمن والأهم الرياضة للحفاظ على الصحة والرشاقة.

ما سر تألقك وما أكبر تحدي واجهتيه؟
أطبق أغلب نصائحي فأنا عاشقة للنظام والرياضة وأهتم ببشرتي وشعري كما أحرص علي إتباع نظام غذائي صحي وأشرب المياه بكثرة وأكبر تحدي أواجهه حالياً هو عدم القدرة علي تقديم محتوي أرغب فيه بسبب أمور تجارية ترجع لسياسة الإعلام.

حياتك بعيداً عن الأضواء، ألوانك وملابسك المفضلة
أعيش كأي أم مصرية عاملة والأولوية دائماً لعائلتي وأولادي. أعشق جميع الألوان ما عدا البني وأحب خطوط الأزياء المختلفة والمميزة.

إقرأ أيضاً