البشرة الدهنية هي تلك التي تترسب بها كميات كبيرة من الدهون وخاصّة بمنطقة الأنف والجبهة والخدود ويتعرض أصحاب البشرة الدهنية للعديد من المشكلات المزعجة لذا علي أصحاب تلك البشرة بذل كثير من الجهد للحفاظ على نظافتها ورعايتها لتتمتع بمظهر صحي ومشرق والأهم منع المشكلات الخاصة بها من الظهور والتفاقم في حالة الإهمال.

والنعناع هو أحد أهم النباتات العشبيّة ذات المزايا المتعددة وأهمّها المذاق المميّز والرائحة الطيّبة بالإضافة للفوائد العلاجيّة والتجميليّة فهو يدخل بتركيبة مستحضرات التجميل التي تعمل على ترطيب البشرة وتعقيمها وعلاج الهالات السوداء مع التخلص من الحبوب والرؤؤس السوداء التي تتركز بمنطقة الأنف كما أن له قدرة علي محاربة علامات الشيخوخة المبكرة والتخلص من لمعان البشرة وتقليل نسبة الدهون بها مع علاج مشكلة المسام الواسعة.

    

قناع النعناع والبيض والخيار
يتكوّن هذا الخليط من بياض بيضة واحدة ممزوجة بملعقة صغيرة عصير ليمون طازج ونصف ثمرة خيار معصورة في الخلاط وملعقة صغيرة عصير تفاح وملعقة كبيرة أوراق تفاح مفرومة ناعماً. بعد مزج المكوّنات جيداً، يوضع المزيج على الوجه ويترك لخمس وأربعين دقيقة قبل أن يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم يشطف الوجه بالماء البارد وقليل من ماء الورد.يفيد هذا القناع في تقشير البشرة وقبض مسامها.

غسول النعناع والبرتقال لتنظيف البشرة
يستخدم لتقليل الحبوب والرؤوس السوداء وإزالة الدهون ويتكوّن من حزمة نعناع طازج ونصف ملعقة عصير برتقال ونصف ملعقة عصير ليمون طازج ونصف ملعقة عصير خيار وربع ملعقة مياه غلى كرنب. تغلى أوراق النعناع في نصف لتر ماء وتضاف باقي المكوّنات للماء المغليّ، ويسكب بعلبة رشّاش محكمة الإغلاق ويُترك في البراد. يُستخدم الغسول يومياً ويوضع على الوجه لخمس دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

خليط النعناع لترطيب البشرة الدهنية
يساعد على ترطيب البشرة الدهنية التي تتعرّض للجفاف خاصّة في الشتاء ويتكون من ملعقتين كبيرتين زبادي وملعقتين كبيرتين نعناع مفروم ناعم وبضع قطرات ماء الورد. تمزج المكوّنات جيداً في الخلاط للحصول على مزيج متجانس ويوضع على الوجه ويُترك الخليط على البشرة لعشرين دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

إقرأ أيضاً