تمر المرأة بمراحل عديدةٍ بحياتها منها المراهقة والزواج والحمل والولادة وكلها مراحلٌ تؤثر علي جسمها وبشرتها ونفسيتها، وكثيرٌ من النساء لايستطعن السيطرة على أنفسهن وخاصةً أثناء الحمل فتخرج الأمور عن السيطرة. وبرغم سعادتها البالغة، قد تعاني من عيوب البشرة والوزن الزائد، إليك نصائح تجميل جربيها ولاحظي الفرق.

العناية بالبشرة
تحتاج المرأة أثناء الحمل للعناية ببشرتها وأهمها المواظبة على تنظيف البشرة بالماء الدافئ ووضع الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة مع الماسكات لإزالة بقع الوجه كماسك العسل المنقي وماسك الخيار المرطب مع المواظبة علي الكريم الواقي من الشمس لتخفيف البقع والكلف وحماية الوجه من عوامل الجو السلبية. وبعد الولادة. يجب المحافظة على تلك العادات لإستعادة البشرة لرونقها ونضارتها.
العناية بالجسم
عليك القيام ببعض الأمور الهامة كالمواظبة على دهن الكريم المرطب للجسم الذي يساعد على تخفيف التشققات والإستحمام بالماء المعتدل الحرارة ووضع الزيت الخاص أثناء الإستحمام للمحافظة على ليونة الجلد.

العناية بالعينين
تظهر الهالات السوداء حول العينين فعليك التخفيف من ظهورها بالحفاظ علي فترات النوم الصحية وعدد ساعات النوم والتقليل من السهر وعمل التمرين الخاص بتدليك منطقة تحت العينين، وإستخدام الكريم الخاص بترطيب هذه المنطقة.
العناية بالشعر
يكون الشعر بأحسن حالاته أثناء الحمل فيتوقف تساقطه ويزيد نموه بسبب الهرمونات الزائدة والغذاء الصحي ولكن المعاناة تكون بعد الولادة بسبب عودة الهرمونات لسابق عهدها وفقدان الجسم لكثير من عناصره الغذائية أثناء الولادة فيبدأ الشعر بالتساقط ويخف ويصبح لونه باهتاً. لاتقلقي فالأمر مؤقتاً لفترةٍ معينةٍ، ولكن عليك الإعتناء به عن طريق حمامات الزيت المغذية والتخفيف من تعريضه لسحب اللون والصبغات.

ومع كل تلك الأمور التي ستتغير أثناء فترة الحمل والولادة تبقى هذه المرحلة من أجمل وألذ المراحل التي يمكن أن تمر المرأة بها والتي ستبقى عالقة بذاكرتها، لذلك إستمتعي بحملك وأمومتك مع هذه النصائح لتجميل الأمهات المتعبات

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام