المانجو فاكهة لذيذة لها كثير من الفوائد للبشرة بفضل غناها بالعناصر الطبيعية التي تمنح البشرة النقاء والنعومة كما تلعب دور مهم في تبييض البشرة وتجديد خلاياها وتحفّز إنتاج الكولاجين المسؤول عن تأخير ظهور شيخوخة الجلد والتصبغات، تعرفي في السطور التالية علي فوائدها للجلد والبشرة والصحة العامة.

تعزيز صحة الجلد
تعزز المانجو صحة الجلد فهي تحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية لغناها بمادة البيتا كاروتين التي تحدّ من التفاعلات الضوئية والكيميائية في خلايا الجلد كما تحمي البشرة من ظهور علامات تقدم السّن والشيخوخة المبكرة لاحتوائها على مكوناتٍ تحمي من الأضرار التي تُسببها الأشعة الفوق بنفسجية كما تحتوي ثمار المانجو على مادة البوليفينول التي تحدّ من الإصابة بسرطان الجلد، إضافةً لغناها بفيتامين أ الذي يفيد البشرة المعرضة لظهور حب الشباب ويخفّف من إفراز زيوت البشرة.

المانجو يرطّب الوجه
تعتبر فاكهة المانجو من أفضل المرطبات الطبيعية التي تمنحكِ بشرة ناعمة ونضرة إذ تغذي بشرتكِ بعمق بفضل مكوناتها الملطفة التي تجعلها مثالية للاستخدام على الجلد حيث تعمل كحاجز لمنع جفافه. يناسب المانجو جميع انواع البشرة خاصة البشرة الدهنية إذ لا يترك أي ملمس دهني على الوجه عند تطبيقه كما يدخل في المستحضرات المرطبة للبشرة الجافة خاصةً للمناطق الحساسة مثل منطقة حول العينين والشفايف. ولغناها بمضادات الميكروبات، تساعد المانجو على التخلص من حب الشباب والبثور.

تقشير الجلد وترميمه
تحتوي ثمار المانجو على فيتامين ج وفيتامين أ وهما من الفيتامينات الضرورية لتعزيز صحة البشرة وترميم الخلايا التالفة وإصلاحها كما يُساعد تناول ثمار المانجو وإدراجها ضمن نظامٍ غذائيٍ معتدلٍ على تقشير خلايا الجلد الميت وتطهير المسام وأخيراً تحتوي ثمار المانجو على عددٍ من الألياف التي تُطهّر الأمعاء من السموم المختزنة وتنعكس آثارها على صحة الجلد بشكلٍ جيدٍ وللمانجو خواص طبيعية تحمي البشرة من الاسمرار والتصبغ وتعالج الالتهابات وحروق الشمس.

الحدّ من الشيخوخة المبكرة
يحتاج الجسم لكميةٍ كافيةٍ من فيتامين C الضروري لتعزيز إنتاج الكولاجين الذي يُشكّل الدعامة الأولى لصحة البشرة وصحة الشعر على حدٍ سواءٍ، وتحتوي ثمار المانجو على فيتامين  Cالمعزز لإنتاج الكولاجين كما يحارب ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ويمنح الجلد المرونة والليونة إضافةً لغناه بفيتامين أ الذي يقي البشرة من أشعة الشمس ويزودها بمضادات الأكسدة الغنية ويدعم نمو أنسجة الجسم حيثُ يُوفّر تناول كوبٍ من ثمرة المانجو يومياً احتياجات الجسم كاملةً ويدعم أنسجة الجسم المختلفة بما فيها خلايا البشرة

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام