فوائد الأناناس للوجه التي لا تُعدّ ولا تحصى في العناية بالبشرة والتخلّص من جميع المشكلات التي قد تواجهها وتؤثّر سلباً على جمالها، حيث يحتوي الأناناس على مضادات الأكسدة التي تُساعد في تنظيف البشرة وحمايتها من الضرر كما يُعالج عصير الأناناس حب الشباب وأضرار أشعة الشمس وتوحيد لون البشرة

 يحتوي الأناناس علي مضادات الأكسدة الطبيعية كفيتامين C الذي يقوم بدور فاعل في محاربة الجذور الحرة التي تلحق الضرر بخلايا الجسم والجلد وإنزيم البروملين المضاد للالتهاب والذي يعزز أداء فيتامين C في الجسم فيساعد في علاج حالات الجلد الالتهابية العديدة.

الأناناس وبثور الوجه
كل ما عليك فعله هو وضع بعض عصير الأناناس على وجهك وتركه يجف لمدة 5 دقائق وبمجرد الانتهاء من ذلك يمكنك شطفه ببعض الماء وسيؤدي ذلك إلى طرد السموم من وجهك مما يجعل بشرتك تبدو نابضة بالحياة ونظيفة من أي بثور.

يحسن الأناناس مظهر البشرة
قومي ببساطة بفرك مكعب من شرائح الأناناس الطازجة على وجهك ورقبتك وتجنبي المناطق الأكثر حساسية واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه وبعد بضع مرات من الاستخدام ستبدئين في ملاحظة أنَّ بشرتك تبدو أصغر سناً وأكثر إشراقاً.

الأناناس لندبات في الوجه
يساعد حمض الأسكوربيك الموجود في الأناناس عند إقرانه مع إنزيم البروميلين الفائق في تقليل مظهر العلامات الداكنة وتوحيد لون البشرة ضعي عصير الأناناس على المنطقة المقصودة باستخدام عود قطني واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه أو تناولي كوب واحد من عصير الأناناس الذي سيساعدك على التغلب على كل تلك الندوب التي يسببها حب الشباب كما أنه سيحافظ على بشرتك رطبة ويجعل بشرتك صافية.

الاناناس في إزالة حب الشباب
يمكن أن يُقلّل الأناناس من البقع السوداء على وجهك ومن أجل تحقيق ذلك تحتاجين إلى فرك بعض شرائح الأناناس على البقع السوداء ويجب أن تبقيه على وجهك لمدة 5 دقائق حتى يجف وبمجرد الانتهاء من ذلك يمكنك غسله ببعض الماء وسيغذي بشرتك ويجعلها تبدو شابة.

يكافح الشيخوخة
تُساعد فاكهة الأناناس في منع إتلاف خلايا الجلد ناهيك عن دورها في في تحسين تركيب الكولاجين الضروري للحفاظ على صحة ومرونة البشرة كما أنَّ محتوى الأناناس من الماء يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ورطبة إضافة لدور العناصر الغذائية الأخرى التي تلعب دوراً رئيسياً في جعل البشرة صحية وهو أفضل صديق لك إذا كنت تبحثين عن إبطاء عملية الشيخوخة لأنه مليء بمضادات الأكسدة وأحماض ألفا هيدروكسي التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة.

قناع جوز الهند والأناناس للبشرة المتوهجة
تحتاجين إلي أربع شرائح أناناس طازجة وملعقتان كبيرتان من حليب جوز الهند ضعي جميع المُكوِّنات في الخلاط وامزجيهم حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ومن ثم صبيها في وعاء نظيف واغمسي أصابعك في الوعاء وضعي المعجون على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة تصل إلى 5 دقائق ومن بعدها اغسليه بالماء الفاتر وجففي وجهك واتبعيه باستخدام مرطب.

 

غسول الوجه بالأناناس وجوز الهند
تحتاجين إلي ملعقتان صغيرتان من عصير الأناناس الطازج وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند العضوي الدافئ اخلطي جميع ا المُكوِّنات في وعاء نظيف واغمسي قطعة من القطن على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ وضعي السيروم والمرطب.

ماسك الأناناس والعسل لترطيب البشرة
¼ حبة أناناس وملعقة صغيرة من العسل  قشّري الأناناس لتحصلي على اللبّ ثم قومي بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة. ضعي العسل ومكعبات الأناناس في الخلاط الكهربائي واخلطي جيداً حتى تحصلي على لبّ ناعم وضعي المزيج في وعاء صغير إلى حين استخدامه ثم طبّقي خليط الأناناس على بشرتك وتجنبي منطقة العينين والفم واتركي المزيج على وجهك لمدة 5 دقائق أو حتى تشعري بالحرقان وإغسلي بشرتك فوراً بالماء البارد وأغلقي عينيك جيداً خلال عملية الغسل حتى لا يدخل أيّ من مكونات الماسك إليهما وإحتفظي بباقي الماسك في البراد لمدة أسبوع.

ماسك الأناناس والكركم من أجل التخفيف من حب الشباب
شريحتان من الأناناس وملعقتان من الكركم وملعقة من زيت جوز الهند ثم امزجي المكوّنات وطبقي الماسك على البشرة لمدّة 15 دقيقة واغسلي بعدها بالمياه الفاترة.

ماسك الأناناس والبابايا من أجل تفتيح لون البشرة
4 شرائح من البابايا الطازجة و3 شرائح من الأناناس الطازج وملعقة طعام من العسل الطبيعي، ثم اخلطي المكونات جيداً للحصول على عجينة ناعمة. بعد ذلك يمكنك تطبيق هذا القناع على الوجه والعنق وتركه لمدة 20 دقيقة واغسلي البشرة بالماء البارد وجفيفها ثم طبّقي المرطب اليومي.

ماسك الأناناس والخيار من أجل تنظيف البشرة
شرائح من الأناناس وحبة خيار اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي هذا القناع الرائع على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ.

عصير الأناناس والزنجبيل من أجل تخفيف السيلوليت
كوبان من الأناناس المقطع وعصير حبتين من الليمون وملعقتان من الزنجبيل و3 أكواب من الماء ثم إمزجي المكونات وضعيها جميعاً في الخلاط الكهربائي وإحرصي على شرب هذا العصير بشكل منتظم ويومي مع اتباع نظام غذائي صحيّ.

يمكن أن تكون بشرتك حساسة على أيّ من مكونات الأناناس لذلك ننصح بالقيام بتجربة بسيطة على معصمك قبل الاستخدام إذا شعرت بأيّ نوع من أنواع الحساسية بعد مرور ساعة على التجربة أزيلي ماسك الأناناس فوراً عن معصمك ولا تستخدميه على وجهك.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام