إعتاد أشهر نجوم زمان اقتناء أجمل السيارات من الماركات الشهيرة وكانت وقتها نادرة لأسعارها الغالية، إرتبطت بهم وشهدت مجدهم وأصبحت بمرور الزمن أحد العلامات البارزة لحياتهم، إنها سيارات الزمن الجميل حول العالم في هذا التقرير.

    

رولز رويس تايلور الخضراء
سيارة أسطورة هوليوود إليزابيث تايلور هي سيلفر كلاود 2 كوبيه كشف كلاسيك موديل 1960 وكانت تلقبها بـغوديس الخضراء أي الآلهة الخضراء فقد طلبت تايلور أن تكون السيارة الرولز رويس المصنوعة لأجلها خضراء وهو لونها المفضل ليتناسب مع فستان زفافها الأخضر على المغني إيدي فيشر عام 1959 وتعد سيارتها واحدة من 20 سيارة طراز كوبيه فضية في العالم ولا تقدر بثمن كما حملت لوحة أرقام بأحرف إسم مالكتها وهي LIZ SC2. بعد عامين من إقتنائها السيارة، سافرت تايلور مع زوجها الذي أصبح مالكها إثر تسجيل تايلور سيارتها بإسمه لروما لتصوير فيلم كليوباترا واصطحبا السيارة فقد توقعا أن تطول إقامتهما حتي ينتهي الفيلم وتسبب فيشر بأضرار بالسيارة أثناء القيادة. ظلت السيارة مع تايلور 20 سنة ومنحتها شهرة إستثنائية حتي عرضتها بمزاد علني.

سيارة الملك فاروق مرسيدس 770
تلقي الملك فاروق بمناسبة زفافه من الملكة فريدة سيارة مرسيدس بنز طراز ٧٧٠ تم تصنيع نسختين منها فقط الأولى أهداها هتلر للملك فاروق والثانية لشاه إيران محمد رضا بهلوي وقد بيعت بمزاد عام ١٩٥٤ بمبلغ ٧٠ جنيهاً لرجل يهودي رغم محاولات الألمان شرائها بمليون جنيه. واليوم، تتواجد السيارة بمتحف بروسيا يمتلكه رجل أعمال روسي وتقدر بأكثر من 400 مليون يورو. وللسيارة قصة شهيرة فقد قيل أنها كانت شؤم على فاروق حيث تعرض أثناء قيادتها لحادث تصادم مع مقطورة عسكرية إنجليزية وكاد أن يلقي حتفه وقيل أن الحادثة مدبرة لإحتدام الخلاف بين الملك والسفير البريطاني بمصر السير لامبسون. بعدها نقل للمعسكر لإسعافه ولكنه قال لا أريد شيئاً من هؤلاء قاصداً الإنجليز وفهم المرافقون كلامه ونقل الملك للمستشفى العسكري بالقصاصين.

   

نجمات البيتلز
ظهرت نجمات الخمسينات كمديحة يسري وكاريمان وماجدة بجوار السيارات البيتلز التي ظهرت أيضاً بأفلام والت ديزني وتمتاز بمحرك سعة لتر لا يستهلك أكثر من 5 لتر بنزين بمسافة 100كم وتزن 600 كجم وكان تصميمها مناسباً لتحمل كل أحوال الطقس وخاصة البارد، وفي عام 1953 تم نقل المشاركين بسباق النيل الدولي بسيارات البيتلز كما التُقطت صور لنجوم السباحة العالميين معها.

كاديلاك رشدي أباظة وبيجو هند رستم
تميز رشدي أباظة بسياراته الفاخرة وأبرزها كاديلاك موديل ١٩٦٠ وظهرت معه في فيلم الزوجة 13 وأخري جاكوار موديل ١٩٥٨. أما هند رستم، فبدأت بالترويج للسيارة بيجو ثم اشترتها لتصبح أحد أشهر سيارات النجوم.
 

فورد العندليب وسيتروين الأطرش
أحد ينسي فورد ثندر بيرد العندليب عبد الحليم حافظ وكانت أحد أفخم السيارات وهي حمراء اللون موديل 1965 وهي 8 سلندر هيدروماتيك وقد ظهرت بعدة أفلام أشهرها حكاية حب وإشتهر أحمد رمزي بأنه الولد الشقي الذي يهتم بمظهره والموضة كسيارته الذي كان يحرص أن تكون ملفتة للأنظار ومن ماركة مميزة لذا امتلك سيارة رالي 1954 رمادية اللون وهي صناعة إنجليزية 6 سلندر وكان ثمنها 800 جنيهاً فيما اشتهر فريد الأطرش بسيارته الستروين فقد كانت سيارة الملوك وأبناء الذوات والأسر المالكة آنذاك.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام