من الصعب منح لقب "أكبر قصر في العالم" لمكان بعينه، إذ تُستخدم في كلّ دولة معايير مختلفة للادعاء بأن قصرها هو الأكبر في العالم.

قصر البرلمان
هو أكبر مبنى إداري في العالم على مساحة 365 ألف متر مربع بإرتفاع 12 دور و8 أدوار تحت الأرض وبه 1100 غرفة وقد اشتهر بتصميمه الداخلي المزخرف، تم إنشائه ليشغله نيكولاي تشاوشيسكو، الحاكم والدكتاتور الروماني الأعلى والآن يضم مجلسي الشيوخ والنواب وثلاثة متاحف ومركز مؤتمرات دولي بالإضافة للمتحف الوطني للفن المعاصر ومتحف الشمولية والواقعية الاشتراكية ومتحف القصر.

قصر هوفبورغ
قصر إمبراطوري بوسط فيينا وجزء منه هو المقر الرسمي لرئيس النمسا وقد بُني في القرن الثالث عشر وتمت توسعته على مرّ القرون التالية وشغله أقوى رموز التاريخ الأوروبي ومنهم ملوك أسرة هابسبورغ ويمتد القصر على مساحة 240 ألف متر مربع وبه 2600 غرفة.



قصر اللوفر
قصر اللوفر هو قصر ملكي سابق يقع على الضفة اليمنى لنهر السين في باريس بين حدائق التويلري وصرح سان جيرمان وكان عبارة عن قلعة بنيت في العصور الوسطى ثمّ تحوّل لقصر ملكيّ في القرن الرابع عشر تحت حكم شارل الخامس واستخدمه ملوك فرنسا من حين لآخر كمقر إقامتهم في باريس وتطور على عدة مراحل منذ القرن السادس عشر،وفي سنة 1793 أصبح جزء من متحف اللوفر.



القصر الملكي في مدريد
المقرّ الرسمي للعائلة المالكة الإسبانية في مدريد وهو أكبر قصر ملكي في أوروبا حيث يضم 3418 غرفة ويمتد علي مساحة 135 ألف متر مربع ويقع بالجزء الغربي من وسط مدريد شرقيّ نهر Manzanares ويمكن الوصول إليه من محطة مترو بيرا كما يضم كثير من الغرف المفتوحة للجمهور باستثناء المناسبات الرسمية وفي دواخل القصر ثروة فنية فقد استخدمت مواد الجميلة في بناء وتزيين غرفه.



قصر كويرينال
يعدّ قصر كويرينال مبنى تاريخي في روما بإيطاليا وهو أحد المساكن الرسمية الثلاثة لرئيس الجمهورية مع Villa Rosebery في نابولي وTenuta di Castelporziano في روما، يقع على تل كويرينال أعلى تلال روما السبعة بمنطقة بـمونتي كافالو ويمتد علي مساحة 110500 متر مربع، إختاره نابليون ليكون مقر إقامته، كإمبراطور لكنه اضطر للرحيل عام 1814 من جراء الهزيمة الفرنسية. 



المدينة المحرمة
من أغلي قصور العالم فقد استغرق تشييده 14 سنة وتقدر قيمته التقديرية بسبعين مليار دولار. كانت المدينة المحرمة قصراً إمبراطوريّاً بوسط بكين وكانت موطن الأباطرة وأسرهم والمركز الاحتفالي والسياسي للحكومة الصينية وتضم 980 مبنى فيما تبلغ مساحتها المغلقة 720 ألف متر مربع لتصبح أكبر مجمع قصور في العالم.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام