مدينة سبانجا هي أشهر المدن التركيّة التي تتمتع بطبيعةٍ خلابةٍ ومناخٍ هادئ وجميل ويقبل عليها السياح عليها من العرب والأوروبيين لما بها من أماكن سياحيةٍ ملفتة وخدماتٍ ترفيهية مميّزة فبها كثير من الحدائق والمتنزّهات الطبيعيّة الهادئة التي تجعلها تترّبع بجدارة على قائمة أفضل المدن السياحية في تركيا.

إنها مشتى ومصيفا في آنٍ واحد فدرجات الحرارة صيفاً لا تزيد عن 27 درجة مئوية وفي الشتاء تهبط لما دون الصفر لتجعلها مدينة ذات مناخٍ جذّاب لاعتدال المناخ صيفاً ولجمال الثلوج والمطر شتاءً المتساقط على سهولها وجبالها.

 

تقع سبانجا بمقاطعة سكاريا في منطقة مرمرة بالجانب الآسيوي للعاصمة اسطنبول علي مقربة 130 كم من الجانب الأوروبي كما تبعد عن مدينة أزميت بنحو 15 كم وهي قريبة من مطار صبيحة الدولي الذي يبعد عنها مسافة تقدر بـ60 كم كما تبعد عن مطار أتاتورك بنحو 140 كم والأتراك هم الفئة الغالبة بها إضافةً إلى 1000 مواطن عربي يُقيمون بها.

بحيرة سبانجا
تلقب سبانجا بمدينة الأحلام فبها تنوعٍ واضح في المناخ وعدداً كبيراً من الحدائق والمتنزهات المخصصة للمشاة من السياح وأهل المنطقة وهي شهيرة ببحيرة سبانجا العذبة ذات التجمّع المائي الأكبر في تركيا ويُسمّيها سكان المنطقة بـصبنجة جول وهي ذات مساحة تقدر بحوالي 45 كم مربّع وتقع بين خليج أزميت وسهول أدابازاري.

جبل كارتبه
تمتاز المدينة بكثير من التلال والجبال الشاهقة كجبل كارتبه وهو مقصداً لعشاق رياضة التزلج على الثلج في الشتاء.

حديقة الحيوانات والطيور
تقع هذه الحديقة المميّزة على مقربة 38 كم من العاصمة اسطنبول وتزخر بأنواعٍ نادرة من أغرب الطيور في العالم وتتجمّع فيها كثير من أصناف الحيوانات كالفيلة والقرود والزرافات ونوعياتٍ منوعة من النباتات والأشجار المزروعة بتصاميمٍ جذابة تسحر كل من يراها وتجعلها الوجهة الأولى لكثيرٍ من سياح العالم.

غول بارك
من أعرق فنادق تركيا ويمتاز بفخامته وتصميمه الفريد ولذة المأكولات التركية المقدمة للضيوف والسياح.

قرية معشوقية
تقع قرب بحيرة سبانجا وتشتهر بغاباتها وشلالاتها وسميت كذلك لأن كل من يزورها يعشقها لجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة وحدائقها الرائعة وشلالاتها المذهلة فهي لوحة فنية رائعة الجمال. وتعتبر شلالات معشوقية من أجمل المناظر الطبيعية في العالم حيث تنحدر منها المياه الصافية المتدفقة تشق طريقها بين صخور الجبال الخضراء المحيطة بها وبها مجموعة من الحيوانات الأليفة وفيها ستجلس مستمتعاً بين احضان الطبيعة الخلابة مع تناول وجبة طعام شهية بأحد المطاعم المنتشرة في محيط الشلالات.

إقرأ أيضاً

أحدث المقالات

إعلن معنا

  • Thumb

الأكثر قراءة

فيسبوك

إنستجرام